عودة الطفل عادل عباس بطل فيلم “فيروز هانم” للظهور بعد غياب 70 عاما.. مفاجأة

عودة الطفل عادل عباس بطل فيلم “فيروز هانم” للظهور بعد غياب 70 عاما.. مفاجأة

✍️: مـنـة الله عبدالله

من المؤكد أننا جميعًا نتذكر فيلم “فيروز هانم” الذي عرض مُنذ أكثر من 70 عام، وشاهدنا فيه مجموعة كبيرة من نجوم الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي مع الطفلة المعجزة في هذا الوقت فيروز لعل من أبرزهم تحية كاريوكا، وحسن فايق، وفردوس محمد، وعبدالفتاح القصري، واستيفان روستي، محمد البكار، ولولا عبده، وعبدالحميد زكي، وعبدالمنعم إسماعيل، وزكي محمد حسن، وعلي عبد العال، وكان من ضمن أبطاله الطفلة المعجزة في هذا الوقت عادل عباس الذى جسد شخصية حسين وبرع فيها بشدة وقدمت له فيروز هانم أغنية خاصة له في نهاية أحداث الفيلم حملت عنوان ” ياحسين ياحسين” لازلنا نستمع لها ونستمتع بها حتى اليوم.

والفيلم من إخراج عباس كامل، ومونتير سعيد الشيخ وبعض المساعدين، وتصوير محمود نصر وبعد المساعدين وإنتاج أفلام المتحدة وأنور وجدي وشركاه.

عودة الطفل عادل عباس بطل فيلم "فيروز هانم" للظهور بعد غياب 70 عاما.. مفاجأة
عودة الطفل عادل عباس بطل فيلم “فيروز هانم” للظهور بعد غياب 70 عاما.. مفاجأة

قصة فيلم ” فيروز هانم”

وكانت تدور قصة الفيلم حول فيروز هانم فتاة قاصر لكنها في نفس الوقت صاحبة أملاك ورثتها عن والدها ووالدتها الراحلان، وقد عُين لها وصيًا على أموالها، ويسكن في حيز أملاكها بعض الفقراء، ولكن الوصي يريد طردهم لعدم دفعهم الإيجار، فتعطف فيروز عليهم وتقف بجوارهم وهم بالتالي يقفون في وجه الوصي الذي يريد نهب أموال الفتاة القاصر وسلبها إياها، وتدور ضمن أحداث الفيلم قصة حب بين الطفلة فيروز والطفل الصغير حسين “عادل عباس”.

ظهور عادل عباس:

وقد فاجئنا برنامج ليالينا الذي يقدمه محمد السماحي، بظهور جديد للفنان عادل عباس بملامح مختلفة وهو فـ سن ال84، وسيتحدث خلال اللقاء عن مشواره الفني وأهم المحطات الفنية فيه، وعن سبب غيابه هذه المدة الطويلة.

لقطة عن حياة عادل عباس:

عادل هو طفل من أطفال السينما المصرية الذين لمعوا في عصرها الذهبي، ولد في 30 من أكتوبر عام 1938 بالقاهرة، واستطاع ان يبرز موهبته ويرجع الفضل في اكتشاف موهبته للمخرج عباس كامل حيث أنه ظهر في السينما في حقبة الأربعينات والخمسينات.

له عدة أفلام منها “بنت العمدة”١٩٤٩ و “أسمر وجميل”١٩٥٠ واهمهم فيلم فيروز هانم وكانت بطلته الطفلة فيروز، ويذكر أن تخرج عادل عباس من كلية الهندسة جامعة القاهرة وترك المجال الفني.

برنامج “ليالينا” يُذاع على الفضائية المصرية، وهو من إعداد وتقديم محمد السماحى ومن إخراج وليد السباعى، و يذاع فى العاشرة مساءًا على الفضائية المصرية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.