عيد الأضحى 2023… موسم سينمائي حافل بالنجوم والمفاجآت

تقرير_أمجد زاهر

عيد الأضحى هو وقت للفرح والمرح والترفيه، وما أجمل أن نستمتع بأجواء العيد مع أحبائنا في دور السينما، التي تقدم لنا باقة متنوعة ومميزة من الأفلام التي تلبي كل الأذواق .

فهل تبحث عن فيلم كوميدي يضحكك من قلبك؟ أو فيلم أكشن يشعل حماسك؟ أو فيلم رومانسي يمتعك؟ أو حتى فيلم خارق يدهشك؟ لا تقلق، فالسينما المصرية لديها كل ذلك وأكثر.

ففي هذا الموسم، تستعد السينما المصرية لإطلاق عدد من الأفلام الضخمة والمنتظرة، التي تجمع بين نجوم الصف الأول والإخراج المتقن والإنتاج المميز.

وفي هذا التقري ، سنستعرض معكم قائمة أبرز هذه الأفلام، والتي تشهد منافسة شرسة على إعجاب الجمهور وتحقيق إيرادات عالية. 

فيلم “بيت الروبي”

فيلم “بيت الروبي” هو فيلم كوميدي يجمع بين ثنائية تمثيلية محبوبة من قبل الجمهور، وهما كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز. 

فيلم بيت الروبي يسلط الضوء على العلاقة الزوجية بين إبراهيم الروبي،”كريم عبد العزيز” انفلونسر مشهور، والممثلة نور، طبيبة نساء، واللذان يواجهان صعوبة في الحصول على طفل.

ولأول مرة على الشاشة السينمائية، يلتقي كريم عبد العزيز بالمخرج بيتر ميمى، بعد تعاونهما في مسلسل “الاختيار” الجزءين الثاني والثالث. وكان من المفترض أن يجتمعا مجدداً في مسلسل “الحشاشين” في رمضان، لكن تم تأجيله إلى رمضان 2024، حيث يتطلب العمل إنتاجاً ضخماً وتحضيرات واسعة

فيلم “البعبع”

فيلم “البعبع” هو فيلم أكشن يقوم ببطولته أحد أشهر نجوم هذا النوع من الأفلام في مصر، وهو أمير كرارة. يروي الفيلم قصة رجل يُطارَد من قِبَل عصابات إجرامية، بسبب حقائب بها أوراق سرية تخص شخصية هامة. وخلال رحلة هروبه، يقابل فتاة جميلة تسانده في مغامراته.

وقد استئنف فريق عمل الفيلم تصوير مشاهده مؤخرًا، بعد توقف دام لفترة طويلة، بسبب انشغال أبطاله بالعمل في المسلسلات التلفزيونية خلال رمضان 2023. والفيلم من تأليف إيهاب بليبل وإخراج حسين المنباوي.

 

فيلم “تاج”

فيلم “تاج” هو فيلم أكشن خارق يقوم ببطولته الفنان تامر حسني، والذي يجسد فيه شخصية “أول سوبر هيرو عربي”،

كما وصفه المنتج. يروي الفيلم قصة شاب يكتشف أن لديه قدرات خارقة تتعلق بالذكاء والسرعة والقوة، ويحاول استخدامها للخير والعدالة.

ويظهر فيه تامر حسني مرتديًا زيًا خارقًا، مع إشارة إلى أن الفيلم سوف يعرض في عيد الأضحى والفيلم من إخراج سارة وفيق.

فيلم “مستر إكس”

فيلم “مستر إكس” هو فيلم كوميدي رومانسي يقوم ببطولته الفنان أحمد فهمي والفنانة هنا الزاهد، وهو من تأليف أحمد عبد الوهاب وأمجد الشرقاوي، وإخراج أحمد عبد الوهاب.

يتناول الفيلم قصة رجل عصابات يلقب بـ”مستر إكس”، والذي يقع في حب محامية جميلة تترك مهنتها لتصبح شريكته في مغامراته.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.