عيد النصر في السحيمي وامسية شعرية في ذكري جاهين وعبد السلام ببيت المعمار ورسالة سلام بقبة الغوري و الدولي للخزف بطاز‎

 الأحتفال بعيد النصر بالسحيمي

يستضيف مركز إبداع بيت السحيمي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء السبت 23 ديسمبر الأمسية الفنية الخاصة باحتفال عيد النصر والتي يقيمها المركز القومي للمسرح بقطاع الإنتاج الثقافي ، بمقر البيت بشارع المعز.

تتضمن الإحتفالية عددا من أغاني السمسمية الشهيرة، لفرقة محبى السمسمية بقيادة الفنان صلاح عبد الحميد الشهير بسيد كابوريا، الذي يعد ناظر مدرسة السمسمية بالسويس ومدن القناة وأحد رواد هذا الفن الشعبي وحافظ على هذا الموروث الشعبي من الاندثار، فضلا عن نقله هذا التراث إلى أجيال جديدة متعاقبة من شباب الفنانين.

أمسية شعرية فى ذكرى “جاهين” ببيت الشعر العربى

يقيم بيت الست وسيلة “بيت الشعر العربى” التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية فى السابعة مساء الإثنين  25 ديسمبر أمسية شعرية  بمناسبة ذكرى الشاعر الكبير صلاح جاهين يشارك بها  الشعراء “أحمد عبد المعطى حجازى”، “بهاء جاهين”، “أمين حداد”، “رجب الصاوى”،” آمال ناجى”  ويقدمها  الشاعر السماح عبد الله

 

شادي عبد السلام .. معمار الصورة والرمز

ببيت المعمار المصري

يقيم بيت المعمار المصرى ، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية فى السادسة  مساء السبت 23 ديسمبر،  ندوة  بعنوان ” شادي عبد السلام .. معمار الصورة والرمز” ، بمقر بيت المعمار بدرب اللبانة

يحاضر فيها الفنان والناقد المصري  د. ياسر منجي،  و يتطرق إلي جانب من جوانب خصوصية أسلوب “شادي عبد السلام” في فلسفة بناء الصورة الفنية ومزج جماليتها البصرية بدلالاتها الرمزية .

 ويعد المعماري والفنان والمخرج “شادي عبد السلام” علامة شديدة الخصوصية في مسار الإبداع المصري الحديث، فقد جمع باقتدار مدهش بين طائفة متنوعة من الإبداعات الفنية ، تصميماَ وإخراجاَ وتصويراَ ورسماَ وكتابةَ، فضلاَ عن تخصصه الأصلي في مجال العمارة ودراسته اللاحقة  للتصميم المسرحي .     

 

 

رسالة سلام بقبة الغوري الأحد احتفالا بأعياد الكريسماس

بمناسبة الإحتفال بأعياد الكريسماس والعام الجديد، يقيم مركز إبداع قبة الغوري، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء الأحد 24 ديسمبر، حفل رسالة سلام، ، بمقر قبة الغوري بجوار الجامع الأزهر.

تتضمن الإحتفالية فرق سماع للإنشاد الصوفي، فرقة التراتيل والألحان القبطية، فرقة الترانيم الكنائسية ” اكابيلا”، بالإضافة لجموعة من الأصوات المميزة من أقاليم مصر المختلفة، ومجموعة أندونيسيا للإنشاد، وبالتعاون مع المركز الثقافي الصيني حيث يشارك بمجموعة من الأصزات المميزة، بالإضافة لمشاركة فنان الفيولينة عمر درويش وفرقة الفلامنكو

الحفل يقام بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، ومؤسسة حوار لفنون وثقافات الشعوب، رؤية واخراج الفنان انتصار عبد الفتاح.

          

 

افتتاح المعرض الدولي الجوال للخزف الصغير بقصر طاز الأحد

يستضيف مركز ابداع قصر الأميرطاز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة من مساء الأحد 24 ديسمبر2017، المعرض الدولي الجوال للخزف الصغير، والذي يقام بالتعاون مع جمعية الأنسيا الدولية” insa “، ويستمر المعرض حتي 4 يناير 2018.

وقد بدأ المعرض أولي جولاته بمدينه داييجو بكوريا الجنوبية في أغسطس الماضي، ليصل في جولته الثانية إلي القاهرة بقصر الأمير طاز، ومن المنتظر أن ينتقل المعرض إلى  أسبانيا ، إنجلترا ، اليونان ، تشيك ، كندا ، والمكسيك .

منظمة الأنسيا منظمة غير حكومية، وشريك رسمي لليونسكو، تأسست عقب الحرب العالمية الثانية بهدف دعم الأنشطة الفنية والتغلب علي اثار الحروب من خلال ممارسة الفنون، وتركزت رسالتها في تشجيع النشر الدولي والنهوض بالبحوث في التربية الفنية الإبداعية، من خلال دعم جهود التفاهم الدولي لتعليم الفنون والحرف اليدوية في جميع البلدان، وإقامة المؤتمرات الدولية كل ثلاث سنوات، وكل عام في بلاد مختلفة، لنشر ثقافة التربية الفنية وتنمية الإبداع لدى مختلف الأعمار.

مع تحيات

المكتب الإعلامي لقطاع صندوق التنمية الثقافية

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.