غادر اليوم الإعلامي الكبير ” حمدي الكنيسي” عالمنا، بعد تعرضه لازمه صحيه .


غادر اليوم الإعلامي الكبير ” حمدي الكنيسي” عالمنا، بعد تعرضه لازمه صحيه .

 

كتبت : سچى سلام 

 

 

حيث أن حمدي الكنيسي: 19 مارس 1941 حتى 27 اغسطس 2021 وقد توفي في” مستشفي المعادي العسكريج”

 يحمل الإعلامي حمدي الكنيسي الجنسيه المصريه حيث أنه وُلد بقرية شبرا النملة مركز طنطا محافظة الغربيه.

 وقد عُيين في الإذاعة المصرية 31 أكتوبر 1963. ثم تولى منصب رئيس قطاع الإذاعة في الفترة من 1 أكتوبر 1997 وحتى 18 مارس 2001 حتى بلوغه سن التقاعد.

 

 

وقد حصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة القاهرة في عام 1961 وأتم دراسته في الترجمة الفورية بالجامعة الأمريكية عام 1966.

 

 

 وقد عُرف عن “الكنيسي”حلمه بإنشاء نقابة تحافظ على شرف مهنة الإعلام، كما عرف بكونه أحد أشهر مراسلي مصر الحربيين للإذاعة أثناء حرب أكتوبر 1973 وقد رفض تكريم وزير الإعلام جمال العطيفي في 1976 لدورة كمراسل حربي، مناشدا إياه بتحويل التكريم لنقابة إعلاميين وللأسف ترك الوزارة قبل أن يفي بوعده. 

 

 

وكان أيضاً حمدي الكنيسي قد تدرج في السلم الوظيفي حيث: بدأ حياته العملية مدرسا للغة الإنجليزية بالتعليم الثانوي، ثم عين مذيعا “قارئ نشرة “بالبرنامج العام في عام 1963، وشارك في إنشاء مراقبة البرامج الثقافية والخاصة عام 1966ثم انتقل لإذاعة صوت العرب مراقبا للبرامج الثقافيه عام 1971،وقد كان أيضاً مديرا عاما لإذاعة الشباب والرياضة عام 1988،رئيسا لشبكة صوت العرب بدرجة وكيل وزارة عام 1992،ثم أصبح رئيسا لمجلس إدارة مجلة الإذاعة والتلفزيون من فبراير 1988 وحتى عام 2001 بجانب منصبه، ومن بعد ذلك أصبح خبيراً دوليا في الإعلام لدى اليونسكو من عام 1975 وحتى عام 1977،ومن ثم مستشارا إعلاميا لمصر في لندن ونيودلهي من عام 1980 وحتى عام 1984،ومن بعد ذلك رئيس تحرير أول مسموعة أصدرتها شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات في ديسمبر 1995.،ثم أمينا عاما لمهرجان الإذاعة والتلفزيون في جميع دوراته، أمينا عاما لمهرجان الأغنية العربية السادس،عضواً في اللجنة العليا للمهرجان الدولى للأغنية ورئيسا للجنة الإعلامية للمهرجان.

 

 

 

ومن أهم البرامج الاذاعيه التي قدمها: قصاقيص، المجلة الثقافية،صوت المعركة،يوميات مراسل حربى،تليفون وميكروفون و200 مليون.

 

 

 

وحصل علي جوائز عديده منها :درعا التفوق من السيد/ وزير الإعلام تقديرا لتطوعه كمراسل حربي للإذاعة أثناء حرب أكتوبر.

وسام الجمهورية من الرئيس السابق/ محمد حسنى مبارك تقديرا لأدائه كمستشار إعلامي لمصر في لندن ونيودلهي عام 1982.

جائزة التفوق في الأداء من السيد/رئيس الوزراء عام 1985 نال كتابه الحرب طريق السلام.

جائزة أفضل كتاب لعام 1997 في الدراسات الإستراتيجية العديد من جوائز التميز الاعلامى على مدى سنوات متتالية من السيد/وزير الإعلام

 

 

 

.

ثم توفي في 27 اغسطس 2021 نتيجه لازمه صحيه نقل علي أثرها ” مستشفي المعادي العسكري” وأكد طارق سعدة نقيب الإعلاميين أنه من المقرر تشييع جثمان الفقيد غدًا السبت من مسجد الحصرى بمدينة 6 أكتوبر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه منذ أيام بنقله لمستشفى المعادى العسكرى وتوفير الرعاية الطبية الكاملة للإعلامي الكبير صاحب المشوار الإعلامى المهم بالإذاعة المصرية والتى تولى رئاستها وحقق بها نجاحات كبيرة ببرامجه المهمة بعد أن اشتهر بلقب أهم مراسل عسكرى بالإذاعة خاصة فى إنتصار حرب أكتوبر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.