غراهام للسعودية وقطر … القاء اللوم على إسرائيل اليوم هو أمر غير طبيعي على الإطلاق

غراهام للسعودية وقطر … القاء اللوم على إسرائيل اليوم هو أمر غير طبيعي على الإطلاق

علق السيناتور الأمريكي “ليندسى غراهام” على بيان المملكة العربية السعودية وبيان قطر الصادران بشان عملية طوفان الاقصى الذي شنته المقاومة الفلسطينية وجناحها العكسرى كتائب القسام  ضد إسرائيل 

حيث كتب غراهام عدة تدوينات عبر حسابة الرسمى على منصة أكس قائلا:إلى دولتي قطر والمملكة العربية السعودية: لقد حان الوقت للتوقف عن تغطية حماس وغيرها من المنظمات الإرهابية إذا كنتم تريدون السلام حقاً.. إن إلقاء اللوم على إسرائيل في هجوم اليوم هو أمر غير طبيعي على الإطلاق”.

متابعا: إن مثل هذه التصريحات تشبه تصريحات إيران – أكبر دولة راعية للإرهاب – وليست مثل تصريحات حلفائنا.. إن الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها إسرائيل هي الإصرار على بقاء الدولة اليهودية واستمرار وجودها.

وأضاف: “كان بيان وزارة الخارجية القطرية مهينًا على مستويات متعددة ويمثل انتكاسة كبيرة للسلام.. إن اعتماد المملكة العربية السعودية ’مسؤولية إسرائيل‘ والتستر على حماس يعد أيضًا انتكاسة كبيرة.. يتعين على كلا البلدين أن يفهما أن الولايات المتحدة – بتأييد الحزبين – لا تشاطر وجهة النظر التي تحمل إسرائيل المسؤولية عن تعرضها لهجوم من قبل الإرهابيين الإسلاميين المتطرفين الذين يسعون إلى تدمير الدولة اليهودية”.

واستطرد السيناتور حديثة فى النهاية قائلا : مثل هذه التعليقات تجعل من الصعب للغاية التحرك نحو تطبيع العلاقات”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.