غياب أثرياء سوريا عن قوائم أغنياء العالم…. التفاصيل معنا

غياب أثرياء سوريا عن قوائم أغنياء العالم…. التفاصيل معنا

اثرياء العالم كثر وكل يوم نقرأ اسم احدهم سواء من دولة عربية أو اجنبية الا اننا نفتقد لاسماء اثرياء من الجنسية السورية ترى ماسبب ذلك…..

غياب أثرياء سوريا عن قوائم أغنياء العالم…. 

أحد الأسباب تعود إلى عدم إفصاح أثرياء سوريا عن ثرواتهم الحقيقية لاعتبارات ضريبية.

والسبب الثاني يعود لما يكتنف ثروات البعض من شبهات، خاصة الذين ظهروا فجأة في عالم المال والأعمال”، و أن “العامل الثالث يكمن بالعقلية النمطية لبعض رجال الأعمال السوريين من ناحية رغبتهم الابتعاد عن الأضواء”.
“وعدم قدرة رجال الأعمال على نسج علاقات مع نظرائهم على مستوى يخولهم لتسويق نشاطهم الاقتصادي على مستوى العالم، كسبب لتغيبهم عن لائحة التصنيف العالمي”.

و العامل الخامس المرتبط بالتشريعات والقوانين النافذة وما تستدعيه من تعديل فوري لتشجيع الاستثمار الداخلي لرجال الأعمال السوريين في المغترب.

مجلة فوربس الشرق الأوسط 

وأكدت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” زيادة ثروات الأثرياء العرب البالغ عددهم 21 ثرياً، بنحو 10.8 مليار دولار، حيث بلغ مجموع الثروات 58.1 مليار دولار، مقارنة مع 47.3 مليار دولار في نيسان 2020.

وتصدّر قائمة “فوربس” السابقة بالنسبة لرجال الأعمال العرب الملياردير الجزائري يسعد ربراب، والمصري ناصف ساويرس، والملياردير المغربي عزيز أخنوش، فيما لم تتضمن القائمة أي ثري من الجنسية السورية.

واحتل سابقاً 4 رجال أعمال سوريين مراكز مختلفة على قائمة أثرياء الشرق الأوسط لـ 2019، والتي ضمت 42 مليارديراً في المنطقة.

ويذكر أن سوريا تشهد منذ قرابة عام أزمة اقتصادية تضاءلت معها القيمة الشرائية لرواتب الموظفين، والتي يبلغ معدلها الوسطي 60 ألف ليرة سورية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.