فاروق الفيشاوي فى ذكراه الخامسة .. مشوار حافل وإرث فنى كبير

يصادف اليوم ذكرى رحيل الفنان القدير فاروق الفيشاوي، الذي رحل عن عالمنا في عام 2019 بعد صراع طويل مع المرض ترك الفيشاوي بصمة واضحة في تاريخ السينما المصرية، حيث قدم العديد من الأدوار التي حفرت في ذاكرة الجمهور.

فاروق الفيشاوي فى ذكراه الخامسة

بقلم : شروق راضي

اشتهر الفيشاوي بجاذبيته وشخصيته القوية، مما جعله يؤدي أدوارًا متنوعة وتميز بأسلوبه المميز في التمثيل وقدرته على تجسيد الشخصيات المعقدة.

إرث فني

ترك الفيشاوي إرثًا فنيًا غنيًا من الأفلام والمسلسلات التي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة حتى اليوم من أبرز أعماله: ( أبنائى الأعزاء شكراً ، المشبوة ، طائر البحر ،حنفي الأبهة ) وغيرهم.

تأثيره على الأجيال

لا يزال تأثير فاروق الفيشاوي مستمرًا حتى اليوم، حيث يعتبره الكثيرون قدوة ومصدر إلهام للجيل الجديد من الممثلين رحيل فاروق الفيشاوي كان خسارة كبيرة للفن المصري، إلا أن أعماله ستظل شاهدة على موهبته الفذة وإبداعه.

فاروق الفيشاوي كان ممثلًا مصريًا شهيرًا عرف بأدواره المتنوعة وقدرته على تجسيد الشخصيات المعقدة ولد في 5 فبراير 1952 وتوفي في 25 يوليو 2019.

فاروق الفيشاوي فى ذكراه الخامسة
ايضا:ناجي الشهابي: الذكري 52 لمذبحة مدرسة بحر البقر التى راح ضحيتها 30 تلميذ وتلميذة

حياة مهنية حافلة

بدأ الفيشاوي مسيرته الفنية في السبعينيات، وسرعان ما أصبح أحد أبرز نجوم السينما المصرية قدم العديد من الأفلام الناجحة التي تنوعت بين الكوميديا والدراما والتاريخية من أبرز أفلامه: “حنفي الأبهة”، “غدا سأنتقم”، “المرأة الحديدية”، و”الجراج”.

تميز فاروق الفيشاوي بصوته القوي و ملامحه القوية التي مكنته من تجسيد شخصيات متنوعة، بدءًا من الأدوار الرومانسية ووصولًا إلى الأدوار الشريرة كما اشتهر بقدرته على أداء الأدوار الكوميدية ببراعة.

فاروق الفيشاوي فى ذكراه الخامسة
ايضا:الحنين الى الماضى وأجمل الذكريات .. طفولتنا البريئة وشبابنا ومشاعرنا الجياشة

حياة شخصية

تزوج فاروق الفيشاوي عدة مرات، وأنجب من زيجاته الثلاثة ثلاثة أبناء عرف بحبه الشديد لعائلته واهتمامه بحياته الشخصية.

سبب وفاة فاروق الفيشاوي

توفي الفنان الكبير فاروق الفيشاوي في 25 يوليو 2019، عن عمر ناهز 67 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان كان الفيشاوي قد خضع لعلاج مكثف في مستشفى ابن سينا بالقاهرة، إلا أن حالته الصحية تدهورت بشكل كبير، ودخل في غيبوبة كبدية قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.