فايز العلي.. واختيار “مهاب مميش” رئيس شرفي للإتحاد العربي لمكافحة التزييف والتزوير

فايز العلي.. واختيار “مهاب مميش” رئيس شرفي للإتحاد العربي لمكافحة التزييف والتزوير 

 

كتبت. إنتصار محمد حسين

بكل حب وبكل تقدير قام  الإتحاد العربى لمكافحة التزوير والتزييف بتسلّم الفريق “مميش” مقاليد الرئاسة الشرفية

كما قرر الإتحاد العربى لمكافحة التزوير والتزييف التابع لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية اختيار الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية، رئيسا فخريا للإتحاد، وذلك لخبراته الأمنية والاستراتيجية والعسكرية والإدارية والإقتصادية، فضلا عن مكانته وسماته القيادية.

ثم أهدى وفد الإتحاد درع جائزة النزاهة العربية لعام ٢٠٢٠ للفريق مميش، في دورتها الخامسة لعام ٢٠٢٠ والتي تهدى لأبرز الشخصيات العربية في العالم العربي لما تقدمه في سبيل العمل العربي المشترك.

جاء ذلك خلال اجتماع الإتحاد، بحضور رئيس الإتحاد اللواء محمد رشاد، والأمين العام المؤسس المستشار حسام أبوالعلا، والنائب الأول والمؤسسة، الدكتور فايز بن راشد العلي نائب رئيس الإتحاد، ومدير فرع الإتحاد بالمملكة العربية السعودية، ونائب رئيس الإتحاد التنفيذي سعيد عبدالعزيز، واللواء محمد علي عضو مجلس إدارة، ومحمد البرديني عضو مجلس الإدارة ومدير المكتب بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وشارك الفريق مهاب مميش في الإجتماع، الذى دار حول العلاقات “العربية العربية “، و”العربية المصرية”، في جو من الود والصداقة لصالح الأمن القومي العربي والمصري.

وتحدث المستشار الدكتور فايز بن راشد العلي، نائب رئيس الإتحاد ومدير الفرع بالمملكة العربية السعودية، عن دور الإتحاد وتاريخه وأهميته، في الوطن العربي وما يقدمه من أنشطة.

وتحدث اللواء محمد رشاد، رئيس الإتحاد، عن دور الأمن القومي العربي في حماية مقدرات وثوابت الأمة العربية، كما أكد الأمين العام بأن الإتحاد بذل جهودا كبيرة في الحفاظ على دوره ومكانته.

وأوضحت الدكتورة فاطمة السعيد، نائب رئيس الإتحاد، دورها في جهود واضحة لقطاع المؤتمرات والتدريب الذي أنشأته بالإتحاد، وأصبحت المؤتمرات التي يقوم بها الإتحاد علامة بارزة في صناعة المؤتمرات العربية للهيئات والمنظمات.

ونوه اللواء محمد على حسين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، مدير أمن الإسماعيلية، وعضو مجلس الإدارة، إلى دور التدريب والتوعية في قطاعات أمنية محددة لمنتسبي الشرطة والدفاع والهيئات في الوطن العربي والتي يمكن أن يستفيد منها قطاعات أمنية عربية.

وثمن الفريق مهاب مميش، تلك الكلمات الوطنية، بمزيد من التقدير والاهتمام تجاه ما يقدمه الإتحاد من خدمات وتوعية للشباب العربي وأطياف المجتمع.

وأضاف المستشار حسام ابوالعلا، الأمين العام للإتحاد، أن الإتحاد لديه مشروعات قومية عربية على رأسها الأكاديمية العربية المتخصصة والمتميزة في علوم وأبحاث مكافحة التزوير والتزييف وغسيل الأموال وأمن المعلومات ومكافحة الجرائم الإلكترونية والشراك الخداعية.

وردًا على حديث المستشار أبو العلا، اقترح الفريق مميش، إيجاد مقر مجهزا لبدء العمل في الأكاديمية.

فايز العلي.. واختيار "مهاب مميش" رئيس شرفي للإتحاد العربي لمكافحة التزييف والتزوير inbound7296553988980818449

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.