فتاة الشروق .. تطورات مثيرة غير متوقعة تقلب موازين القضية

فتاة الشروق .. تطورات مثيرة غير متوقعة تقلب موازين القضية

 

فتاة الشروق...شهدت قضية “فتاة الشروق”، التي أثارت جدلاً واسعاً في الشارع المصري، تطورات جديدة مع صدور حكم الاستئناف في القضية فبعد أن قضت محكمة الجنايات بسجن سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع 15 عاماً، جاء الحكم المستأنف ليعدل العقوبة ويبرئ المتهم من تهمة الشروع في الخطف.

 

بقلم : شروق راضي

 

 

قررت محكمة الاستئناف تخفيف العقوبة على المتهم إلى 5 سنوات سجناً، وذلك بتهمة حيازة وتعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة وأصدرت المحكمة حكماً ببراءة المتهم من تهمة الشروع في خطف حبيبة الشماع.

إلغاء رخصة القيادة: قررت المحكمة إلغاء رخصة قيادة المتهم بشكل نهائي.

فتاة الشروق
فتاة الشروق

أسباب الحكم

 

استندت المحكمة في حكمها إلى الأدلة المقدمة في القضية، والتي شملت: شهادة شهود العيان حيث شهد أحد المارة على الواقعة، وقالت المجني عليها قبل دخولها في غيبوبة أنها كانت تحاول الهرب من سائق الأوبر الذي كان يحاول خطفها.

تحقيقات النيابة: كشفت التحقيقات عن وجود شكاوى سابقة ضد المتهم بارتكاب أفعال مشابهة.
التحليل الطبي: أثبتت التحاليل الطبية تعاطي المتهم للمواد المخدرة.

من هي حبيبة الشماع؟

 

 

حبيبة الشماع هي فتاة مصرية تبلغ من العمر 24 عاماً، وهي خريجة كلية إعلام وعملت في مجال الديكور.

 

بداية الواقعة : بدأت القضية بتحرير محضر في قسم شرطة الشروق، يفيد بمحاولة خطف حبيبة الشماع من قبل سائق أوبر وقد أدت هذه المحاولة إلى قفز حبيبة من السيارة أثناء سيرها بسرعة، مما تسبب في إصابات بالغة أدت إلى وفاتها لاحقاً.

تأثير القضية

 

أثارت قضية “فتاة الشروق” جدلاً واسعاً في مصر، وكشفت عن مخاوف متزايدة بشأن سلامة الركاب في وسائل النقل العام كما سلطت الضوء على مشكلة انتشار المخدرات بين السائقين.

آراء مختلفة

 

أثار الحكم المستأنف ردود أفعال متباينة في الشارع المصري ففي حين رحب البعض بالحكم باعتباره عادلاً، اعتبر آخرون أنه لا يرقى إلى مستوى الجريمة المرتكبة.

اقرأ ايضا عاجل .. مفاجأت جديدة في اعترافات احمد فتوح بشأن قضية الدهس بالطريق الساحلي 

تظل قضية “فتاة الشروق” قضية معقدة تثير العديد من التساؤلات ورغم صدور الحكم المستأنف، إلا أن الجرح الذي تركته هذه القضية في نفوس المصريين لا يزال مفتوحاً. اقرأ ايضا الخارجية السعودية تؤكد علي ثبات موقفها تجاه القضية الفلسطينية

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.