فتاة الفستان الأزرق بعد الفضيحة والتهديد بالطلاق تصل للمحكمة

فتاة الفستان الأزرق تثير ضجة واسعة ومطالبات بتغليظ العقوبة

فتاة الفستان الأزرق بعد الفضيحة والتهديد بالطلاق تصل للمحكمة

 

يبدو أن الحد الأكثر إيذاءا للسوشيال ميديا قد كشر عن أنيابه من خلال الانتقادات اللاذعة التي ظهرت في تعليقات الأشخاص علي مواقع التواصل فيما يتعلق بفيديو فتاة المنصورة ” ياسمين ” ذات الفستان الأزرق التي ظهرت ترقص في فرح صديقتها المقربة معبرة عن فرحتها وسعادتها بدخول توأمها الروحي عش الزوجية .. ولكي يصبح رقص الفتاة ياسمين حديثا للمجتمع والسوشيال ميديا .. قام بعض المصورين بنشر الفيديو علي الفيس بوك والتيك توك والأنستجرام والذي إنتشر بسرعة البرق مما أذهل الفتاة نفسها قائلة أنها لم ترتكب جريمة لكي يجلدها الناس بألسنتهم بهذا الشكل وأنها لم تكن تعلم انه هناك من يقوم بتصويرها بل رقصت بشكل عفوي وسط صديقاتها ومع صديقتها العروس معبرة عن فرحتها بدخولها القفص الذهبي ..

 

تنمر وتحرش إلكتروني

ولقد ظهر في تعليقات الكثيرات من رواد التواصل بعض الانتقادات الجارحة لرقص الفتاة الممشوقة القوام وهي تؤدي وصلات رقص ببراعة وكأنها من نجمات الرقص الشرقي المصري ولكن ذنبها الوحيد هو حجابها ..

ونظرا لتلك العقدة التي صاحبت هذا المجتمع في كيفية رقص المحجبة في الأفراح كان للناشطة الحقوقية نهاد أبو القمصان موقفا واضحا أبرزت فيه تحمسها الشديد بالدفاع عن هذه الفتاة ضد مسلمات مجتمع وصفتة بالمريض وأنها علي أتم الإستعداد لمساعدة الفتاة وخاصة انها مهددة بالطلاق بعد أن استغاثت ياسمين بالقائمين علي نشر هذا الفيديو بسرعة حذف المقاطع التي هدد نشرها سمعتها وعرضتها للفضيحة كما يصف زوجها الذي هددها بالطلاق .

 

حق “ياسمين ” القانوني

وقد نشرت الناشطة الحقوقية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان “نهاد أبو القمصان” علي صفحتها الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي “الفيس بوك ” قائلة:

“حد بيقولي إنتي متابعة البنت أم فستات أزرق، وأنا معرفهاش ففتحت الفيديو لقيت بنت قمر بترقص في فرح صاحبتها بمنتهى التلقائية والسعادة، والفرجة على الفيديو مبهجة جدا، لأنها بترقص الرقص المصري الأصيل.

 

انتقادات لفرحة محجبة

وعن الانتقادات التي تعرضت لها الفتاة فقالت نهاد أبو قمصان: شوفت كمية انتقادات وقحة للفتاة، والتعليقات كلها مش كويسة، والحقيقة أعداء الفرحة دول، ميعرفوش أن الرقص أداة من أدوات التعبير، وفي الحقيقة المصريين أصلا دايما بيعبروا عن فرحهم من خلال الرقص، وانتوا بتعاقبوها عشان محجبة.

 

 التحرش للمحجبات

وربطت نهاد أبو قمصان بين تلك الحادثة ودراسة لها علاقة بالتحرش فقالت: فيه دراسة عن التحرش بتقول أن معظم البنات إلي بيتعرضوا للتحرش محجبات، لأن يوجد قناعة بأن المحجبات فريسة سهلة عن غيرهن، وفيه شاب قالي بخاف من غير المحجاب لـ تضربني.

وأضافت: والبنت التي تم هجومها من قبل البعض “ملهاش ظهر”، لكن لو طلبت مني هقدم لها بلاغات وهجيب حقها هعمل كده، والشباب اللي بتهاجم البنت حجتهم أنها طالما نشرت الفيديو حقها تتشتم، لكن اللي بيحصل ده تنمر وتحرش، وعقوبة كل ذلك تصل إلى 5 سنين سجن.

وفي نهاية الفيديو وجهت نهاد أبو قمصان رسالة دعم للفتاة فقالت، كنتي قمر ومبهجة، وصاحبتك قمرين، ومبهجين وربنا يسعد قلبكم، وعاوزك تتواصلي معايا عشان نربي الناس ديه.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.