تكريم أحمد ادم بالمهرجان القومى للمسرح وتجاهل العمالقة الكبار .. كيف ولماذا ؟!!

أحمد ادم لم يقف ابدا علي خشبة مسرح الدولة .. فكيف يتم تكريمه ؟!!

تكريم أحمد ادم بالمهرجان القومى للمسرح وتجاهل العمالقة الكبار .. كيف ولماذا ؟!!

http://تكريم أحمد ادم بالمهرجان القومى للمسرح وتجاهل العمالقة الكبار .. كيف ولماذا ؟!!

 

 

التكريم سنة حسنة يكرم فيها الفنانين المبدعين .
هذا شئ لا جدال عليه ولايمكن الإختلاف عليه 
وغالبا ما يحدث ذلك أى تكريم أى فنان كبير على مشواره الفنى أو مقابل إنجاز غير مسبوق تحقق أفاد الوطن أو البشرية .

بقلم / عربى ابوسنة

ولكن يبدو أن التكريم في مصر أخذ مناحي أخرى وأصبح يكرم من يستحق ومن لايستحق فمن غير الطبيعي أن يكرم الفنان أحمد ادم على مشواره الفنى من المهرجان القومى للمسرح التابع لوزارة الثقافة ومعظم اعمله المسرحية لمسرح القطاع الخاص ولم يقدم عمل مسرحيا واحدا لمسرح القطاع العام ونفاجأ بالسادة القائمين على المهرجان القومى للمسرح المصرى يقومون بكريمة .. لماذا لا نفهم ؟!!

ليظل السؤال قائما .. لماذا يتم تكريمة وكل ما قدمه للمسرح 11 مسرحية فقط للقطاع الخاص ومعظمهم قدم فيهم أدوار ثانوية . وهذه المسرحيات هى : البلدوزر ، القشاش، خد الفلوس وأجري، عائلة عصرية جدًا، الثعلب في الملعب، عطية الإرهابية، نشنت يا ناصح، باحبك يا مجرم كل ده كان ادوار ثانوية دور ثانى أو ثالث لم يذكر .

اما المسرحيات التى قام بها بالبطولة هى أربعة مسرحيات فقط هى : فيما يبدو سرقوا عبده، ، حودة كرامة، ربنا يخلي جمعة ، برهومة وكلاه البارومة.) فلماذا يتم تكريمه على 4 مسرحيات فقط اما أن هناك أشياء لانعلمها.

وكما نعلم جميعا هناك فنانين اخرين قدموا عشرات الأعمال المسرحية لمسرح الدولة ولم يفكر احد فى تكريمهم ونكرم فنان كل تاريخه فى المسرح 4 مسرحيات فقط وللقطاع الخاص .


الا تخجلوا من أنفسكم ياسادة وهناك الف الفنانين ضاع عمرهم كن أجل تقديم عروض لمسرح الدولة هذه هى المأساة حينما نكرم كن لا يستحق وانعتبره أسطورة لم تتكرر من قبل وهذا عيب في حق التكريم نفسه، و فى حق من نظم هذا التكريم .

أهدر قيمة التكريم الحقيقية

ف التكريم يجب أن يكون لأصحاب الحق الذين قدموا لمسرح الدولة حقا عطاء و بذلا أداء و تعاملا انضباطا و تفاعلا.
أما من كان تاريخهم الفنى كله لا يحظى بالعطاء لمسرح الدولة فهذا ” إهدار للتكريم .
فعندما يكرم من مهرجان قومى واكرر قومى للمسرح لفنان لم يقدم لمسرح الدولة .
بصدق أشعر بحزن شديد على مايحدث ، فكم من شخص كرم وهو لا يستحق.. وكم ممن لم يكرم وهو يستحق والشيء الغريب أن بعض المكرمين الذين لا يستحقون التكريم يتدخلون حتى في برنامج التكريم ويضعون شروطا لمجريات حفل التكريم و يطلبوا من المنظمين تأليف كتاب عنهم وعن تاريخهم الفنى رغم أن ذلك التاريخ لا يشفع لهم أن يحظوا ولو بخطاب شكر .

ياسادة ابحثوا عن من يستحق التكريم بالرغم أنهم الأجدر والأحق من غيرهم ، أبحثوا عنهم فى مسارح الدولة اللذين ضاع عمرهم على خشبة المسرح فى القطاع العام و يأبون ذلك و يحتسبون الأجر من الله متكئين على تاريخهم المضيء و المطرز ب الإبداع و التألق .
فلا تقوموا بتكريم من لا يستحق حتى لا يفقد التكريم هيبته.. علما بأنى ليس بيني وبين الفنان احمد ادم أي سابق معرفة ، ولا تواجد عداوة لا ظاهرة او مخفية ، ولكني اراه لا يستحق التكريم علي حساب من أعطوا ووهبوا مسرح الدولة أعمارهم .

ومن ثم ماكان ينبغي ابدا أن يكون اسمه ضمن قائمة المكرمين من المهرجان القومى للمسرح المصري لانه لم يقدم لمسرح الدولة أى شىء
انا ضد ان يتم تكريمه، لا لشيئ إلا لكون التكريم، محصلة جهد ومثابرة ، فكيف يكرم فنان من مهرجان لمسرح الدولة ظل طيلة حياته يقدم مسرح للقطاع الخاص ولم يقدم مشهد واحد وليس عرض كامل على خشبة مسارح الدولة .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.