فقرة أفضل فنانة قامت بدور أم مع مها صلاح نجمة الليلة عزيزة حلمي

فقرة أفضل فنانة قامت بدور أم مع مها صلاح نجمة الليلة عزيزة حلمي

 

 

الفنانة عزيزة حلمي مواليد الشرقية 1929، ممثلة مصرية اشتهرت بتأديتها لدور الأم في السينما المصرية،ودخلت الوسط الفني عن طريق الفنانة زينب صدقي والفنانة فردوس محمد، حيث قدماها للمخرج أحمد بدرخان، الذي أسند إليها دوراً في فيلم قلبي يا أبي مع محمد فوزي ونور الهدى عام1947،والتي قامت فيه بدور والدة محمد فوزي، رغم أنها كانت تصغره في السن، وهو ما فسرته سبب استمرارها في تقديم دور الأم، وللعلم لم يكن هذا أول عمل فني لها، بل قدمت أعمال بمساحة أقل قبله، فكانت بدايتها في الوسط الفني عام1945. 

تزوجت الفنانة عزيزة حلمي من الكاتب الروائي علي الزرقاني، وبعدها أنجبت منه ولدا، ثم توفي ولدها الوحيد إثر وعكة صحية، ظهرت عزيزة كثيرا في دور الأم، وذلك نظراً لتأديتها لهذا الدور بكفاءة عالية، ومن أشهر أفلامها “ظلموني الناس” و”سيدة القطار” و”الوسادة الخالية”و”الملاك الظالم” و”حماتي قنبلة ذرية” و”شاطئ الأسرار”، وكانت أغلب أدوارها مثالا واضحا للأم التي تسعى لتربية أبنائها علي الرغم من أنها تعيش في حالة فقر،وتحرص علي تعليمهم القيم والمبادئ رغم ما تمر به من ظروف قاسية.

 

وعملت الفنانة عزيزة حلمي في الإذاعة أيضا، فكانت من أشهر أعمالها الإذاعية مسلسل “عيلة مرزوق أفندى”،ومن أشهر أعمالها فى التليفزيون مسلسل “القاهرة والناس”، و”رأفت الهجان”، و”دموع فى عيون وقحة”، وقالت عزيزة إن والدها قاطعها بعد عملها في التمثيل، لكنها تحولت بعد ذلك لمصدر فخر لعائلتها.

 

وفي آخر لقاء لها في برنامج “شموع” مع الإعلامية سهام صبري، قالت إنها فقدت نجلها الوحيد، ولكنها أثرى أم في العالم بعدد الأبناء.

 

وحول لقائها بالكاتب علي الزرقاني، قالت: “تعرفت عليه في المعهد، ثم تزوجنا، وكان لا يفضل أن تجمعني به أي أعمال، ما عدا فيلم المراهقات، الذي وافق عليه بعد أن طلبت منه الفنانة ماجدة مشاركتي في الفيلم، وبالفعل عملت دور أم الفنانة زيزي مصطفى”.

 

 

 وفي 18 إبريل 1994،رحلت الفنانة عزيزة حلمي عن عالمنا، في عمر يناهز ال65، وذلك بعد عودتها من العمل، وتوجها للسرير لتنام، فتوفيت أثناء نومها.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.