فنانين فقدوا أبنائهم في ريعان شبابهم “

فنانين فقدوا أبنائهم  في ريعان شبابهم ”     

 

 

 

 

كتبت : سچى سلام 

 

“كل نفس ذائقه الموت، اليكم بعض المشاهير والفنانين الذي فقدوا أبناءهم في عمر الازهار.”  

 

 

دينا هاني شاكر

في عام 2011 رحلت عن عالمنا عن عمرها 27 عام بعد صراع شديد مع مرض السرطان حيث اصيبت دينا هاني شاكر بالسرطان في المعده وكان سبب في ذلك ان تسافر للبلاد الاوربيه حتى تتعافي وفعلا قد حدث وتعافت دينا هاني شاكر من المرض بعد صراع طويل ولكن لفتره محدوده ثم اصيبت مجددا بالمرض وانتهت رحلتها بوفاتها 2011 بمستشفي الشروق بمصر. ونظرا لما مرت به من فترات كان يشتد عليها المرض فيها كان من جانب اخر والدها هاني شاكر يسعى لرفقتها حيث لغى جميع حفلاته في هذه الفتره لحين ان يتم شفاؤهاه من هذا المرض حيث كان برفقتها خارج مصر وداخلها.

 

رشا حسن حسني

أما في عام 2013 فقدنا  نظرا لاصابتها بمرض السرطان وعانت منه لشهور عديده ولم تتمكن الفرق الطبيه من معالجتها، فارسل الفنان حسن حسني تقريرها الصحي لأكبر المستشفيات في المانيا ورت المستشفي ” الحاله حرجه ومتاخره وغير قابله للعلاج ” ورحلت في مستشفي الشروق بالمهندسين. ونظراً لرحيل أبنته قد مر الفنان حسن حسني بحاله نفسيه سيئه.

 

 

 هبه ابنه المطربة ليلي غفران

وفي عام 2008 رحلت إبنه الفنانه ليلي غفران عن عمر يناهز 23 عام بعد تفقد الشرطه جثتها مرافقه لصديقتها نادين في شقه بالشيخ زايد وبعد اكتشاف الطب الشرعي 19 طعنه قاتله وفي عام 2014 تلقى الجاني عقوبته بالاعدام.

 

هيثم احمد زكي

عن عام 2019 فقد توفى الفنان ابن الفنان الراحل احمد زكى والفنانه  هاله فؤاد فقد توفي هيثم عن عمر يناهز ال 35 عام نتيجه لتعرضه الي هبوط حاد في الدوره الدمويه. 

 

 

هالة فؤاد

 الفنانه  نجله المخرج احمد فؤاد اصيبت في أوائل التسعينيات بعده جلطات ثم أصيبت بسرطان سافرت علي اثره الي فرنسا للعلاج، وسبق ذلك اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب، لتعيش حوالي عامين في حاله المرض ووافتها في 10 مايو 1993 عن عمر يناهز 35 عام.

 

اسمهان

 اسمهان وهي شقيقه الفنان فريد الاطرش ولدث 25 نوفمبر 1915 بسوريا اكتشفها الملحن داوود حسني أحد أكبر الموسيقيين في مصر وشاركت شقيقها فريد الأطرش الغناء وفتحت الشهره التي حصلت عليها من باب الغناء كمطربه الي باب السينما حيث ادت اول افلامها 1941 بجانب اخاها فريد الاطرش. توفيت المطربه أسمهان عن عمر يناهز 29 عام، عندما كانت مسافره إلي راس البر وفي الطريق فقد السائق السيطره فانحرفت وسقطت في الترعه وتوفيت أثر هذا الحادث الأليم.

عمر خورشيد

  ولد في 9 ابريل 1945 في اسره فنيه عريقه فوالده أحمد خورشيد هو أستاذ التصوير السينمائي وشارك عمر خورشيد في العديد من الأفلام السينمائية الرائعه. الي حين عام 1981 تعرض لحادث سياره في نهايه شارع الهرم وكان بصحبه زوجته اللبنانيه “دينا” والممثله مديحه كامل لنفقد عمر خورشيد عن عمر يناهز 36 عام.

 

نجل الفنان محمد أسامه “أوس أوس

 في ٢٠٢٠ تعاطف كل من نجوم مسرح مصر مع محمد أسامه الشهير ب ” أوس أوس” نتيجه لوفاه نجله الرضيع 

 وادعموه أصدقاءه بالكلمات المؤثره الحنونه عبر حسابتهم الشخصيه علي مواقع التواصل الاجتماعي. 

 وبعد ساعات من الوفاه نشر أوس أوس رساله عبر إنستجرام وقال إنه راضٍ بقضاء الله.  

 

سيد نجل الفنانة شريفة فاضل

وحرب اكتوبر ١٩٣٧ فقد كلاً من شريفه فاضل والسيد بدير نجلهما “سيد” استشهد خلال عمله كطيار حديث التخرج في أكتوبر ١٩٣٧ وبناءاً عليه طلبت من الكاتبه نبيله قنديل عمل اغنيه ” ام البطل ” وقامت بنفسها بغنائها.

 

 

خديجة إبنه الفنانة داليا البحيري

أما عن داليا البحيري فقد فقدت ابنتها الأولي “خديجة” في سن صغير نتيجه لاصابتها بمرض نادر ، وصرحت قائله: أن الله قد رحمها من الآلام لأنها لن تكون حياه طبيعيه.

 

كريم نجل كلاً من الفنانة رجاء حسين والفنان سيف عبد الرحمن

 

فقدت رجاء حسين وزوجها سيف عبد الرحمن ابنهما “كريم” في 2014. بعد تعرضه لهبوط حاد في الدوره الدمويه اثناء قيادته لسيارته عن عمره 43 عام.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.