فنان مصري: تصوير الأعمال الفنية في الأماكن التاريخية تجذب السياح

فنان مصري: تصوير الأعمال الفنية في الأماكن التاريخية تجذب السياح

 

 

حسين فهمى

تتميز مصر بآثارها الفرعونية والعمرانية و المعابد السياحية على ضفاف نهر النيل ، وتعد الأشهر عالمياً لما بها من معالم شكلت ألغازاً منذ ملايين السنين فضلا  عن المنتجعات السياحية البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

وقد أعرب الفنان المصري الكبير حسين فهمي عن  مدى سعادته وفخره بمشاركته في مهرجان الغردقة لسينما الشباب لأول مرة، مشيرا إلى أن هذه المهرجانات المصرية تعد من أفضل أنواع السياحة والترويج لها ، كما أنها تعمل على معرفة الشعوب الثقافة المصرية والفرعونية.

وتابع الفنان القدير في تصريحات له بأن إقامة مهرجان للشباب فكرة جيدا للغاية، وكان متحمسا لإقامة ذلك المهرجان منذ البداية، مؤكدا بأنه يحب أن يدعم المهرجانات بدوره رئيس مهرجان، وتخصيص مهرجان للشباب هو فرصة كبيرة لكي نتمكن من سماع أفكارهم ومعرفة أحلامهم وطموحاتهم وتفكيرهم لأن تلك الفئة تمثل جزءا كبيرا من الدولة المصرية.

مشهد مؤثر

 المشهد المؤثر في فيلم “مافيا” مؤكدا أنه  كنت رافضاً في بداية الأمر أن يظهر في مشهد واحد خلال أحداث الفيلم، ولكن عند سماع تفاصيل المشهد وافق مسرعا وقام بتنفيذه، ولكنه لم يتوقع أن يحقق ذلك النجاح، مؤكدا بأنه حتى الآن يتم استخدامه في مواقف متعددة وبشكل خاص كان المشهد مؤثرا للغاية لديه.

كما طالب ” الفنان المصري الكبير فهمي”، بتوفير الأماكن التاريخية الساحرة للتصوير قائلا،:”عندنا أفضل المعالم السياحية ويجب أن نستغلها وتوفيرها للحصول على التراخيص للتصوير فيها كما أن تلك الخطوة ستعمل على جذب السياح من مختلف أنحاء العالم”.

 ويذكر أن الفنان المصري القدير  حسين فهمي ممثل مصري من أصول شركسية. ولد في القاهرة لعائلة أرستقراطية، كان جده محمد باشا فهمي رئيساً لمجلس الشورى، ووالده محمود باشا فهمي سكرتيراً لمجلس الشورى.

كما أن جدته أمينة هانم المانسترلي صاحبة استراحة المانسترلي.  وهو شقيق الفنان مصطفى فهمي تخرج في المعهد العالي للسينما عام 1963، ودرس الإخراج بالولايات المتحدة في جامعة كاليفورنيا. من أشهر أفلامه “دمي ودموعي وابتسامتي – الأخوة الأعداء – الرصاصة لا تزال في جيبي – انتبهوا أيها السادة – العار وغيرهم من الأعمال الفنية الجميلة والمميزة والتي حققت نجاحاً كبيراً.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.