فنّانون غيّبهم الموت في رمضان/تعرفوا عليهم معنا

فنّانون غيّبهم الموت في رمضان تعرفوا عليهم معنا

غيب الموت الكثير من الفنّانين والفنّانات في شهر رمضان المبارك خلال السنوات الماضية،

أغلب هؤلاء الفنانين توفوا في  شهر رمضان كالممثل ممدوح وافي والفنانة مديحة كامل، ثم الفنانان سامي العدل وعمر الشريف. وغيرهم الكثير من الفنّانين رحلوا في شهر رمضان.

فنّانون غيّبهم الموت في رمضان.

أنور وجدي

توفى الفنان أنور وجدي عام 1955 عن عمر ناهز 51 عامًا بعد معاناة كبيرة مع مرض السرطان. ولم يكن وجدي ممثلاً مميّزا فقط إذا أخرج وأنتج وألّف الكثير من الأفلام. شكل وجدي ثنائيًا فنيًا مميّزا مع زوجته ليلى مراد. ومن أهم أفلامه “قلبي دليلي” و”عنبر” و”غزل البنات” و”حبيب الروح” و”ريا وسكينة” و”الوحش”.

حسين الشربيني

فارق الفنّان حسين الشربيني الحياة عام 2007 عن عمر يناهو ال72، وهو على مائدة الإفطار. وكان الشربيني أمضى السنوات الأخيرة من حياته متفرغاً للعبادة

مديحة كامل

توفيت الممثّلة مديحة كامل في رمضان عام1997 بعد إصابتها بالسرطان. جمعت مديحة كامل في أدوارها بين الإثارة والبراءة وأبرز أعمالها “الصعود إلى الهاوية” و”امرأة قتلها الحب” و”ملف في الآداب” و”شوادر”. توفيت وهي صائمة بعد أدائها صلاة الفجر. ويشار إلى أنّها اعتزلت الفن وارتدت الحجاب قبل وفاتها بخمس سنوات، فكانت تقضي آخر أيامها في جمع التبرعات للمحتاجين وحضور الندوات الدينية

.هند رستم

توفيت عام 2011 إثر أزمة قلبيّة. لقّبت بملكة الإغراء لجمالها وإتقانها أدوار الإغراء. قدمت أكثر من 74 فيلمًا سينمائيًا قبل اعتزالها عام 1979

حسن الأسمر 

.رحل الاسمر فى السابع من شهر رمضان عام 2011 ، حيث ظهور له من خلال شهر رمضان 2011 اي قبل وفاته بأيام.

كانت معظم أغانيه ذات طابع حزين إضافة إلى شهرته الواسعة في تقديم المواويل ، واشهر اغانيه “كتاب حياتي ياعين”. زيارة السيد الرئيس.

عمر الشريف

توفي الممثل العالمي عمر الشريف عام 2015 في شهر رمضان المبارك.

كانت بدايات فنية في فيلم “صراع في الوادي” مع الممثلة فاتن حمامة التي توجت علاقته فيما بعد بالزواج عام 1955 وأنجبت له ابنه طارق. وقام الراحل بعدة أدوار في السينما المصرية كان أهمها “في بيتنا رجل” و “الأراجوز” و “المواطن مصري” و “حسن ومرقص” و “القديس بطرس الرسول”. يعرض في شهر رمضان عام 2007 يحمل اسم الشريف مسلسلا  تلفزيونيا وحيدا.

سامي العدل

وفي نفس اليوم أيضا من رمضان عام 2015 توفي الفنان سامي العدل بعد وعكة صحية لها

الراحل بدأ حياته مع الفن من خلال فيلم “كلمة شرف” عام 1972 مع الفنان الراحل فريد شوقي ، ثم شارك بمجموعة من الأدوار الثانوية حتى قدم مسلسل “السمان والخريف” الذي يُعد شهادة ميلاده الفنية الحقيقية.

 

عبدالرحمن الخريجي

الممثل السعودي الشهير، توفي يوم الأربعاء الماضي، في مدينة الطائف إثر أزمة صحية مفاجئة ألمت به، وتم دفنه في مكة المكرمة.

 

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.