فيديوهات .. احتفالات بصعود اسود الاطلسى تتحول لعنف وشغب فى عواصم اوروبيه

فيديوهات .. احتفالات بصعود اسود الاطلسى تتحول لعنف وشغب فى عواصم اوروبيه

شهدت العاصمة الفرنسية باريس،أعمال شغب في حي الشانزليزيه نظرا لاحتفالات المغاربة بتاهل منتخب بلادهم الى دور ربع النهائى لكاس العالم 20222

وذلك بعد فوزة على نظيرة البرتغالي،وبالتزامن مع صعود المنتخب الفرنسى أيضا إلى الدور قبل النهائي إثر فوزه (1-0) في المباراة التي جمعتهما على ملعب “الثمامة” بالعاصمة القطرية الدوحة وذلك ضمن مباريات كاس العالم قطر2022.

اعمال شغب فى العاصمة الفرنسية باريس

وفى نفس السياق ولكن فى عاصمة اوروبيه اخرى تجمع آلاف من مشجعي المنتخب المغربي في شوارع مدينة لاهاى الهولندية،رافعين أعلاما وحاملين مفرقعات،بعد التأهل التاريخي لنصف نهائي مونديال 2022.

وعلى الفور انتشر عناصر من شرطة مكافحة الشغب لتفريق المحتشدين والمحتفلين بعد إطلاق ألعاب نارية كثيفة داعيين المشجعين إلى إخلاء شارع في حي شعبي.

اعمال شغب فى مدينة لاهاى بهولندا

وشهدت مدينة روتردام، ايضا أطلاق العديد من المؤيدين صفارات في شوارع وسط المدينة، وأغلقت بعض الساحات المزدحمة مما تسبب فى شلل لحركة المرور .

وكتبت شرطة أمستردام على تويتر “عقب المباراة، توتر الوضع في عدة أماكن في المدينة وأُطلقت ألعاب نارية كثيفة. تم توقيف عدة أشخاص”.

ومنذ بداية كأس العالم لكرة القدم 2022 المقام في قطر، يتجمع بصفة مستمرة مشجعون من الجالية المغربية في شوارع في هولندا بعد كل فوز لمنتخب بلادهم.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.