فيلم الرعب Old يتخطى العالمية..تعرف على إراداته 

فيلم الرعب Old يتخطى العالمية..تعرف على إراداته 

 

 

 

كتبت :مريم عوض

 

 

حقق فيلم الرعب Old، إيرادات عالمية وصلت إلى 68 مليونًا و852 ألف دولار منذ طرحه بدور العرض نهاية يوليو الماضي، والفيلم يعود به صانع أفلام الرعب “إم نايت شيامالان” إلى الساحة مجددًا بعد النجاح الساحق الذي حققه فيلم Split بجزئيه، وذلك من خلال فيلم OLD والذي استقبلته دور العرض المصرية الأسبوع الماضي.

 

تدور قصة الفيلم حول إحدى الأسر التي تقرر قضاء عطلتها في أحد الشواطئ النائية، لكن هذه الجزيرة بها سرًا غامضًا، إذ تجعل البشر يكبرون في السن بسرعة شديدة، وتختزل حياتهم كلها في يوم واحد، OLD مقتبس من قصة مصورة لكلٍ من: بيير ليفي وفريدريك بيترز.

 

الفيلم من تأليف وإخراج إم نايت شيامالان الذي ترشح لجائزتي أوسكار أفضل سيناريو وأفضل مخرج عن The Sixth Sense، وبطولة كل من: الشهير روفوس سيويل، فيكي كريبس، جايل جارسيا بيرنال، أليكس وولف.

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال روفوس سيويل، كان فيلم “الأب – The Father”، من إخراج فلوريان زيلر، وهو الفيلم الذي شهد مهرجان القاهرة السينمائي عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وفاز بأوسكار أفضل ممثل من نصيب آنتوني هوبكنز، وأفضل سيناريو مقتبس.

 

الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها “الأب” الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه “Dangerous Liaisons- علاقات خطرة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.