فيلم فوي فوي فوي.. قصة حقيقية عن المكفوفين والهجرة

فيلم فوي فوي فوي.. قصة حقيقية عن المكفوفين والهجرة

تقرير_أمجد زاهر 

فيلم فوي فوي فوي هو فيلم دراما كوميدية واقعية، يحكي قصة لاعبي كرة القدم المكفوفين، والصعوبات التي يواجهونها في حياتهم ورحلتهم إلى بطولة كأس العالم في بولندا.

الفيلم مستوحى من قصة حقيقية، تناولتها وسائل الإعلام المصرية والعالمية، عن شخص يدعى حسن، يزعم أنه ضرير للانضمام إلى الفريق، والهروب من مصر بطريقة غير شرعية.

 

الفيلم من بطولة محمد فراج، الذي يقدم دور حسن، ونيللي كريم، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم. الفيلم من تأليف وإخراج عمر هلال.

 رحلة حسن مع المكفوفين

حسن (فراج) هو شاب مصري يحلم بالسفر إلى الخارج، لكنه لا يجد طريقة لتحقيق حلمه. يسمع عن فرصة للانضمام إلى فريق كرة القدم للمكفوفين، الذي سيشارك في بطولة كأس العالم في بولندا.

يقرر حسن أن يتظاهر بأنه ضرير، وأن يتدرب مع الفريق، لكى يستطيع السفر معهم. لكن حسن يجد نفسه في مواقف صعبة ومضحكة، بسبب كذبته وجهله بحال المكفوفين.

كما يتعرض للشك من قبل بعض أعضاء الفريق، الذين يشكون في صدق حالته.

 نهاية مفاجئة

تتطور الأحداث في فيلم فوي فوي فوي بشكل مثير وغير متوقع، حتى تصل إلى نهاية صادمة.

تظهر نهاية الفيلم أن حسن لم يكن الشخص الوحيد الذى كان يخدع الآخرين، بل كان هناك آخرون من أعضاء الفريق كانوا يستغلون المشاركة في البطولة لأغراض شخصية.

تظهر نهاية الفيلم أيضًا أن هؤلاء المخادعون لم يستطعوا تحقيق أحلامهم، بل على العكس تعرضوا للخسارة والإحباط. بالمقابل، تظهر نهاية الفيلم أن الفريق المصري للمكفوفين، الذي كان يضم بعض اللاعبين الصادقين والمخلصين، تمكن من الفوز بالبطولة، وإثبات قدرتهم وإرادتهم.

 

 فيلم فوي فوي فوي.. رسالة إلى الجمهور

فيلم فوي فوي فوي يحمل رسالة هامة إلى الجمهور، وهي أن الكذب والخداع لا يؤديان إلى النجاح أو السعادة، بل إلى الفشل والتعاسة.

كما يحمل الفيلم رسالة أخرى، وهي أن المكفوفين ليسوا عاجزين أو مساكين، بل هم أشخاص قادرون على تحقيق إنجازات عظيمة، إذا ما تغلبوا على صعوباتهم وأظهروا ثقتهم وطموحهم.

 

 فيلم فوي فوي فوي.. تقدير وإشادة

فيلم فوي فوي فوي حقق نجاحًا كبيرًا منذ عرضه في مصر، وحصد إعجاب الجمهور والنقاد. الفيلم تصدر الترند على مواقع التواصل الاجتماعى، وتلقى تعليقات إيجابية على أداء الممثلين والإخراج والسيناريو.

كذلك، من المُنتظر عرض الفيلم في دول عربية خلال الأيام المقبلة. الفيلم من بطولة محمد فراج، الذى قدَّم دورًا مختلفًا عن ما اعتاده الجمهور منه.

كذلك شارك في بطولة الفيلم نيللي كريم، وبيومى فؤاد، وطه دسوقى، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم. الفيلم من تأليف وإخراج عمر هلال.

 

 فيلم فوي فوي فوي.. ليس الأول من نوعه

فيلم فوي فوي فوى ليس أول فيلم يتناول قضية المكفوفين في مصر، فقد سبقه عدة أفلام درامية وكوميدية، تعاملت مع هذه القضية بأسلوب مختلف.

من بين هذه الأفلام: فيلم “الكيت كات” للراحل محمود عبد العزيز(1991)، وفيلم “أمير الظلام” لعادل إمام (2002)، وفيلم “وفيلم «الشموع السوداء» للراحل صالح سليم  (1962)، و فيلم «العمياء» للفنانة سميره أحمد  (1969)،.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.