فيينا…اعتزام السلطات تحويل منزل هتلر الى مركز شرطة

فيينا…اعتزام السلطات تحويل منزل هتلر الى مركز شرطة

أعلنت السلطات فى النمسا,اعتزامها فى اكتوبر المقيل ,عن إجرائها سلسلة من الإصلاحات المعمارية على منزل الزعيم الالمانى “ادولف هتلر “, والواقع في مدينة ببرونو  النمساوية, والذى عاصر فية الزعيم النازى فترة طفولتة.

تاتى اعمال الترميم بعد استحواذ الحكومه على ملكية المنزل بحكم قضائى ,وكخطوة منها لتحويلة إلى مركز للشرطة مما اثار جدل واسع فى الاوساط الاوروبية .

وبعد ان كان من المقرر تحويلة إلى مزار تاريخي،ثم تراجعت الحكومة عن قرارها،حتى لا يتحول إلى مزار يقصده النازيون الجدد إحياء لذكرى زعيمهم النازى “ادولف هتلر“.

 

واصدرت الحكومة النمساوية بيان اشارت فية الى اعتزامها تحويل المبنى الذي ولد فيه ادولف هتلر وعاش فية فترة طفولتة إلى مركز للشرطة بميزانية تقدر في البداية بنحو 5 ملايين يورو،ومن ثم ارتفعت لتبلغ نحو 20 مليون يورو.

اضافتا لافتتاح مكاتب خاصة لتدريب النشطاء في مجال حقوق الإنسان،وتسليم مكاتبهم الجديدة مطلع عام 2026، وذلك عقب انتهاء اعمال الترميم الخاصة بالمنزل.

ومن جانبه، دعا المخرج “غونتر شفايغر”  عبر وسائل الاعلام السلطات إلى التراجع عن قرار تحويل المبنى إلى مركز للشرطة،مشيرا الى إن هذا من شأنه سيرقى الى تحقيق رغبة هتلر” في الاستخدام الإداري للمباني.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.