في برنامج «شارع شريف».. تصميم الأزياء Fashion Design

في برنامج «شارع شريف».. تصميم الأزياء Fashion Design

تصميم الأزياء هو فن من الفنون التطبيقية المتخصصة في تصميم الملابس، وهو جزء من الثقافة الإنسانية حيث يسعى الانسان الى تلبية حاجاته من خلال استخدم مالديه من خيال ومعرفة ومهارة في ابتكار ما يحقق له هذه الاحتياجات.

من الضروري أن يتقن مصمم الأزياء الخياطة، فهي مهارة أساسية لمصمم الأزياء. لذا، يتعين على أي مصمم أزياء جديد تطوير حرفة الخياطة التي تحوّل التصاميم إلى واقع ملموس، ويتعرّف على الأقمشة المختلفة والخصائص التي تميّز كل نوعٍ عن غيره، وبالتالي يسهل اختيار الخامات المناسبة لتصميم الملابس بشكل أفضل.

كما يتعرض مصمم الأزياء لخامات مختلفة وعناصر عديدة تتكون منها قطعة التصميم. وحتى تتقن تصميمك، عليك أن تعي جيدًا خامة كل عنصر وأنواعه المختلفة وملمسها وحجمها المناسب وغيرها. ولا يقتصر الأمر على الإلمام بقائمة معينة، فخامات التصميم لا تنتهي وهناك مواد لا تتوقع إمكانية استخدامها في تصميم الأزياء، ولكنها تثبت جودتها وفاعليتها مع الوقت،فلكل شخص أو حدث خامات وألوان تناسبه.

في برنامج «شارع شريف».. تصميم الأزياء Fashion Design
تصميم الازياء

يستضيف برنامج 4 شارع شريف، الذي يقدمه الإعلامي شريف مدكور، وذلك على شاشة قناة الحياة ، في فقرة تصميم الازياء ،مصممة الأزياء مشهورة من الإسكندرية، حيث تتميز الأزياء التي تقوم بصناعتها بالبساطة والدقة والجودة العالية، حيث تستخدم ألوان مبهجة وعصرية، وتصرح عايدة بأنها تعشق مجال الأزياء منذ الصغر أول قطعة صممتها بنطلون لنفسها وكانت في الثانوية وشجعها الجميع على التعلم وصنع المزيد من التصميمات ، حيث كانت تذهب للعمل مع والدها وتتعلم منه كل ما يخص المجال.

تصرح بأنها تعمل في مجال الأزياء منذ عشرون عامًا، واكتسبت عدد لا بأس به من الخبرة في التعامل مع العملاء وتوجيههم للمنتج والصناعة الجيدة.

في برنامج «شارع شريف».. تصميم الأزياء Fashion Design

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.