في بيان رسمي.. الكاف يدين الرجاء والترجي بسبب الجماهير

في بيان رسمي.. الكاف يدين الرجاء والترجي بسبب الجماهير

أصدر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بيانًا رسميًا اليوم الإثنين، يؤكد من خلاله إدانة الرجاء المغربي والترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا.

نتيجة للأحداث التي وقعت خلال مباراة الأهلي والرجاء، وأيضًا مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

_ بيان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” 

وجاء في بيان الكاف: “أدان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشدة السلوك الجامح لبعض المشجعين خلال مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا في تونس والمغرب مساء السبت الماضي، مباراتي الترجي الرياضي التونسي وشبيبة القبايل والرجاء والأهلي في الدار البيضاء”.

وعلق الأمين العام للإتحاد الإفريقي لكرة القدم “فيرون موسينجو أومبا” عبر الموقع الرسمي للكاف وقال: “إن الأمر سيتم تسليمه للجهات المختصة للتحقيق وإتخاذ الإجراءات المناسبة بعد تعطل المباراة لعدة دقائق بعد أن قام بعض المشجعين بإلقاء أشياء على أرض الملعب”.

وأضاف: “المشاهد في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة ولا يمكننا مشاهدة ذلك في كرة القدم، وندين بشدة التصرفات المسيئة التي يقوم بها بعض المؤيدين، وسيسلم الكاف ذلك الأمر إلى اللجان القضائية القضائية المختصة للتحقيق ومعرفة الأسباب وإتخاذ القرارات المناسبة”

وأتم: “كانت مباريات مذهلة في الدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، لقد رأينا بعض اللقاءات المثيرة التي أعادت التأكيد مرة أخرى على جاذبية مسابقات الأندية الأفريقية “.

_ الجماهير تسبب أزمة للترجي التونسي والرجاء المغربي

وكانت أقيمت أحداث شغب في تونس على هامش مباراة الترجي التونسي أمام شبيبة القبائل الجزائري يوم السبت الماضي على أرضية ستاد رادس في إياب الدور الربع النهائي، كما شهدت مباراة الأهلي والرجاء المغربي جانب من المناوشات.

وبسبب إلقاء الشماريخ واشتعال النيران في المدرج الجنوبي لملعب رادس، عمت الفوضى في مدرجات الترجي التونسي، لتتدخل قوات الحماية في الأمر لإخماد النيران.

وعلى أثر ذلك قرر حكم المباراة تأجيل إنطلاق صافرة الشوط الثاني، على أثر تلك الاشتباكات بين جماهير الترجي التونسي والأمن في المباراة.

_ منافس الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

من المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الترجي التونسي في الدور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، أحد أيام 12 أو 13 مايو المقبل في مباراة الإياب قبل أسبوع من مباراة العودة، عقب تأهل كلاهما من الدور الربع النهائي من البطولة الإفريقية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.