حسام الأطير يكتب : في ذكرى عيد ميلادها ” نبيلة عبيد جوهرة السينما التي لاتفقد بريقها”


كتب: حسام الأطير

إحتفلت نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد بعيد ميلادها بالأمس في ظل إتباع الإجراءات الإحترازية المشددة وذلك بسبب فيروس كورونا.
عيد ميلاد ” بلبلة” يعتبر حدثا فنيا كبيرا في الوسط الفني حيث كان ملتقى لنجوم الفن ورموز الإعلام والصحافة والسياسة والرياضة ورجال الأعمال وكبار نجوم ومشاهير المجتمع .
وكانت حريصة على تقليد سنوي خلال حفل عيد ميلادها وهو الإعلان عن فيلمها الجديد وتحتفل بنجاح فيلمها السابق وسط الأصدقاء.
كما كانت التورتة الخاصة بعيد ميلاد ” نبيلة عبيد” تصنع خصيصا لها وتحمل أحدث صورة لها من تصوير المصور الشهير ” عادل مبارز” .

وكان يحي حفل عيد ميلاد ” بلبلة” كبار نجوم الطرب في مصر والوطن العربي ، من بينهم وردة الجزائرية وصباح وعاصي الحلاني .

نجمة مصر الأولى

لقب لم يطلق من فراغ ولم يأتي نتاج فيلم أو فيلمين ولكن استطاعت النجمة نبيلة عبيد، أن تتربع على عرش السينماوتتصدر إيرادات الشباك لعدة سنوات، وقدمت ما يزيد عن 80 فيلم  سينمائي على مدار مشوارها الفني الذي بدأته بفيلم رابعة العدوية .

ومن أبرز الأفلام التي قدمتها نبيلة عبيد ” رابعة العدوية ، المماليك ،خطيب ماما،لايزال التحقيق مستمر ، أيام في الحلال ،التخشيبة،«الراقصة والسياسي»، «المرأة والساطور»«توت توت»، «الوحل»، «ديك البرابر»، «اغتيال مدرسة»، «كشف المستور»،«العذراء والشعر الأبيض»، «الصبر في الملاحات».

وقفت الفنانة نبيلة عبيد أمام عدد كبير من النجوم أبرزهم : رشدي أباظة، أحمد مظهر، أحمد زكي، محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، محمود عبدالعزيز، يوسف شعبان، محمود ياسين،صلاح قابيل،أبو بكر عزت،كمال الشناوي   “عادل إمام” .


قدمت الفنانة نبيلةعبيد عدد من الأعمال الدرامية منها كيف تخسر مليون جنيه،العمة نور،كيد النسا،الجزء الثاني،وفي رمضان الماضي قدمت للمرة الأولى مع نجمة الجماهير نادية الجندي مسلسل «سكر زيادة»، أمام سميحة أيوب، هالة فاخر، وشارك فيه عدد من النجوم كضيوف شرف منهم أحمد السقا.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.