في عيد ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات في حياة أحمد حلمي

في عيد ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات في حياة أحمد حلمي

 

كتبت: أحلام محمود سيد

 

يحتفل النجم أحمد حلمي، اليوم بعيد ميلاده، فهو من مواليد 18 نوڤمبر 1969, و هو ممثل كوميدي تألق في عالم السينما و الدراما بسبب خفة ظله، و أصبح ممثل كوميدي من الطراز الأول لخفة ظله، و ملامحه التي ساعدته على ذلك، و هو أيضًا منتج أفلام.

 

ولد الفنان أحمد حلمي في مدينة بنها، محافظة القليوبية، و لكنه انتقل مع العائلة إلى المملكة العربية السعودية، مع أخواته الثلاثة بسبب عمل والده، حيث عاش و درس بمدينة جدة لمدة عشر سنوات، ثم عاد إلى مصر و إلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، و بعدها أكاديمية الفنون.

 

و حينما تخرج من المعهد قسم ديكور، عمل كمهندس ديكور ثم كمخرج لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية، ثم مذيع في القناة الفضائية المصرية في برنامج دربكة، ثم في برنامج لعب عيال.

 

و عن بدايته بدء مشواره الفني من خلال تقديم برنامج الأطفال الشهير لعب عيال، و برنامج دربكة.

 

أما عن أول تجاربه في عالم التمثيل، كان عام 1993 ، عبر شاشة التليفزيون في مسلسل “ناس ولاد ناس”، ثم إنتقل إلى السينما حيث شارك في فيلم “عبود على الحدود”، مع الراحل علاء ولي الدين و المخرج شريف عرفة، حيث حقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا كبيرًا أنذاك ، و الفيلم من بطولة: علاء ولي الدين و كريم عبد العزيز و غادة عادل.

 

ثم شارك مرة أخرى مع الفنان الراحل علاء ولي الدين في فيلم الناظر، عام 2000 ، و حقق الفيلم وقتها إيرادات كبيرة و نال نجاحًا كبيرًا بين الجمهور ،حيث كانت الإنطلاقة القوية له في عالم السينما و الكوميديا.

 

و من بعدها إنهالت عليه الأدوار حيث شارك في العديد من الأفلام منها: ” ليه خلتني أحبك” ، “السلم و الثعبان” و “رحلة حب” و “55 إسعاف” مع النجم محمد سعد.

 

من أعماله السينمائية: “سهر الليالي ” و “ميدو مشاكل” ، “صايع بحر ” ، “مطب صناعي ” ، “ذكي شان ” ، “كدة رضا” ، “أسف على الإزعاج” ، “عسل أسود” ، و غيرها من الأفلام الكوميدية الرائعة التي تميزت بأنها تحمل رسالة هادفة خفية بين طياتها، في إطار كوميدي خفيف، و كلها حققت نجاحات كبيرة جعلت من اسم أحمد حلمي نجمًا عاليًا يتوهج في سماء الفن.

 

أما عن أعماله الدرامية التليفزيونية : مسلسل “ولاد ناس” لعام 1993 ، و ظهر كضيف شرف رمضان الماضي في مسلسل “الاختيار 2 “، و أيضًا ظهر كضيف شرف في مسلسل الجماعة،ولديه حاليًا مشروع مسلسل بعنوان النجيب، يجسد فيه دور الأديب العالمي نجيب محفوظ ولكن العمل في مرحلة التحضير لأنه من الأعمال الذى تحتاج ميزانية ضخمة.

 

و الجدير بالذكر ان الفنان أحمد حلمي تزوج الفنانة مني زكي عام 2002، كما يعتبر زواجهما من أنجح الزيجات في الوسط الفني، وجمعتهما 3 أعمال فنية فقط منها، فيلم سهر الليالي الذى عرض عام 2003 وحقق نجاحا كبيرا.

 

في عيد ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات في حياة أحمد حلمي
في عيد ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات في حياة أحمد حلمي
قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.