في عيد ميلاد أمير الغناء العربي”هاني شاكر” الـ 66 تعرف على مشواره من سيد درويش إلى أن أصبح نقيب الموسيقيين

كتبت دعاء سنبل

 

images(7)
لقب بأمير الغناء العربي موهوب منذ نعومة أظافره ، نجم من نجوم الأصالة والغناء النظيف ، ملك الاحساس المرهف ، يعشقه أصحاب الذوق الراقي والكلاسيكي وكل العاشقين ، هو نجم تربع على عرش الغناء العربي واحترم فنه وجمهوره خلال مشواره الفني ، هو نقيب الموسيقيين الحالي النجم “هاني شاكر ”
اسمه بالكامل “هاني عبد العزيز شاكر”، ولد في 21 ديسمبر 1952م ،درس الموسيقى في “الكونسرفتوار” ثم التحق بكلية التربية الموسيقية.

images(9)

 

بدأ هاني شاكر حياته الفنية صغيراً، وكانت أول دخوله عالم الفن من خلال مشاركته في فيلم “سيد درويش” حيث قام بدور سيد درويش في صغره، وقد تم اختياره من بين عشرات الأولاد.

شارك بعدها مع العندليب في أغنية “بالأحضان” حيث كان من ضمن الكورال، أول من اكتشف صوت هاني شاكر هو الموسيقار محمد الموجي في نهاية عام 1972م، حيث غنى له أول أغنية بعنوان “حلوة يا دنيا”،ويحكى أن هذه الأغنية عندما سمعها الناس في الإذاعة اعتقدوا أنها أغنية جديدة للعندليب الأسمر،آمن بموهبته كثيرون من الوسط الفني منهم: مأمون الشناوي، خالد الأمير، شادية، وردة، وعبد الحليم نفسه. ظهر هاني شاكر في العصر الذي كان فيه نجوم الفن الكبار يسيطرون على الساحة وتألق وسطهم .

 

images(5)

 

كانت البداية الحقيقية له مع إصدار ألبومه الأول بعنوان “كده برضه ياقمر” الذي ظهر من خلاله في ثوب مختلف باختيار لون جديد من الغناء جذب إليه العديد من شباب عصره وهو مازال مستمر في العطاء إلى اليوم وتعدى رصيده ال600 اغنية .

على مدى مشواره الفني شارك نجم الغناء العربي في ثلاثة أعمال سينمائية وهي: “هذا أحبه وهذا أريده” عام 1975 مع الفنانة نورا، و”عايشين للحب” مع الفنانة نيللى، و”عندما يغنى الحب” مع الفنان عادل إمام. كما كان له تجربة في التمثيل من خلال المسرح؛ حيث قدم مسرحية “سندريلا والمداح” ومسرحية “مصر بلدنا”.

images(8)
في عام 1982، تزوج من السيدة “نهلة توفيق”، وأنجب ابنته “دينا”، لكنها أصيبت بمرض السرطان وتوفت عام 2011 عقب زواجها بسنوات قليلة، كما أنجب عام 1987 ابنه الوحيد “شريف”.

 

images(4)

 
نال خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز والأوسمة حيث حصل على وسام الاستحقاق من الرئيس التونسي السابق “زين العابدين بن علي”، وجائزة فلسطين لكونه من أول الفنانين الذين غنوا في فلسطين ، وفاز هاني شاكر ، بمقعد رئيس نقابة الموسيقيين عام 2015 ومازال رئيسها حتى الإن .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.