في يوم ميلاده.. محطات في حياة الفنان خالد النبوي

في يوم ميلاده.. محطات في حياة الفنان خالد النبوي

 

 

 

 

كتبت:مرهان حسام

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان المبدع خالد النبوي، هو موهبة فريدة من نوعها، تميز وتألق في العديد من الأعمال، وفي هذا التقرير نرصد لكم نبذة عن الفنان خالد النبوي وأهم أعماله:

هو ممثل مصري لعب العديد من الأدوار المختلفة سواء في السينما، أوالمسرح، أوالتلفزيون، ولد في المنصورة، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر عام 1989.

كانت بداية مشواره الفني عام 1989، عندما اختاره المخرج الكبير صلاح أبو سيف، وشارك في فيلم “المواطن إكس”، ثم شارك أيضًا في فيلم “المهاجر” للمخرج يوسف شاهين عام 1994.

 

 

أهم أعماله في الأفلام:

شارك في العديد من الأفلام التي تألق وتميز فيها مثل: “المصير، فتاة من إسرائيل، عمر 2000، تايه في أمريكا، ليلة عسل، زي الهوا، حسن طيارة، مملكة السماء، لعبة عادلة، الديلر، المسافر، إسماعيلية رايح جاي، من القاهرة إلى الزقازيق، دخان بلا نار، خطة بديلة” وغيرهم.

 

 

أهم أعماله في المسلسلات:

شارك النجم خالد النبوي في العديد من المسلسلات التي اثبتت موهبته العظيمة مثل:”ابن موت، نحن لا نزرع الشوك، مسألة مبدأ، رجل طموح، راجعلك يا إسكندرية، وحديث الصباح والمساء، صدق وعده، بوابة الحلواني، مريم، سبع أرواح، واحة الغروب، ممالك النار” وغيرهم.

 

 

حياته الشخصية:

متزوج الفنان خالد النبوي من منى المغربي، ولديه ثلاث أولاد هما كريم، نور، زياد، وابنه نور يحب التمثيل مثله وقام بدور الضابط” أحمد شوشة” في مسلسل” الاختيار 2″ في رمضان الماضي. 

 

أهم إنجازاته:

حصل الفنان على جائزة أحسن ممثل من مهرجان جوهانسبرج عن دوره في فيلم “المهاجر”.

 

كما نال شهادة تقدير من جمعية فن السينما عن نفس الفيلم.

 

وحصل على جائزة السينما المصرية كأفضل ممثل عام 1998 عن دوره في فيلم المصير عام 1997.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.