غزة تحت الحصار…وفيينا وبرلين تعلن تجميد مساعداتهم للشعب الفلسطينى

غزة تحت الحصاروفيينا وبرلين تعلن تجميد مساعداتهم للشعب الفلسطينى

تدخل عملية طوفان الاقصى,يومها الثالث على التوالي،وسط تصاعد عمليات القتال بين المقاومة الفلسطينية بجناحها العسكرى “كتائب القسام”وقوات الجيش الاسرائيلى .

منذ قليل أتخذت وزارة الدفاع الإسرائيلية ,قرار بفرض حصار كامل على قطاع غزة ,يشمل اغلاق جميع المعابر الحدودية ,وحظر دخول جميع المواد الغذائية والدواء والوقود ,اضافتا الى فصل التيار الكهربائى عن القطاع باكملة.

واصدر “يوآف غالانت” وزير الدفاع الإسرائيلي،أمرا بفرض حصار كامل على القطاع وغلق كل شىء ,ليصبح تحت حصار تام بدون كهرباء،ولا طعام،ولا وقود.

ياتى قرار وزير الدفاع الإسرائيلي عقبة جلسة تقييم في قيادة المنطقة الجنوبية للجيش بمنطقة بئر السبع.

وعلى صعيد اخر أعلن المتحدث باسم وزارة التنمية الألمانية تجميد برلين مساعداتها للأراضي الفلسطينية

وياتى هذا القرار بعد مناقشات ما إذا كان ينبغي على المانيا وقف المساعدات للفلسطينيين بعد عملية “طوفان الأقصى” الذي شنتها المقاومة الفلسطينية على قوات الجيش الإسرائيلى.

واشارت وزيرة التنمية الالمانية “سفينيا شولتسه” الى إن حكومة بلادها,تحرص دائما  على التأكد من ان الأموال التى تقدمها لا تستخدم غير في الأغراض السلمية.

ومن جانبها حذرت “أنالينا بيربوك”وزيرة الخارجية الألمانية من أن الشرق الأوسط بصدد تصعيد إقليمي كبير بعد الهجوم الإرهابي الذي نفذته حركة حماس ضد إسرائيل

واعربت بيربوك عن مخاوف المانيا من فتح جهات أخرى للقتال ضد اسرائيل.

وفى نفس السياق اتخذت فيينا مسار برلين ,حيث أعلن وزير الخارجية النمساوي “ألكسندر شالنبراغ”،تعليق مساعدات النمسا للفلسطينيين والتي تقدر بنحو  20مليون دولار  والمخصصة لعدد من المشاريع. 

هذا وقد اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 493 فلسطينياً على الأقل وإصابة 2751 آخرين في الغارات الجوية على قطاع غزة منذ بدء عملية طوفان الافصى.

وفى المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل حوالى 700 شخص حتى الآن من بينهم 73 جندياً على الأقل.

وأشارت الأمم المتحدة الي أن أكثر من 123 ألف شخص نزحوا في غزة منذ بدء التصعيد، مشيرةً إلى أن أكثر من 73 ألفاً لجأوا إلى المدارس.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.