قطر تطلق الإصدار الرسمي بالعملات التذكارية لبطولة كأس العالم لعام 2022

قطر تطلق الإصدار الرسمي بالعملات التذكارية لبطولة كأس العالم لعام 2022

 

كتابة ريم مجدي 

 

أصدر مصرف قطر المركزي العملات التذكارية لبطولة كأس العالم 2022 والتي تنطلق في الفترة ما بين 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل.

 

وجاء الإعلان عن إصدار العملات التذكارية لبطولة كأس العالم 2022 بحضور محافظ مصرف قطر المركزي بندر بن محمد بن سعود وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات العامة.

 

 

وكتب الحساب الرسمي لمصرف قطر المركزي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تم إصدار العملات التذكارية بمناسبة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي تعكس الإرث الحضاري والتراثي لدولة قطر”.

 

 

وأشار محافظ مصرف قطر المركزي إلى أن العملات التذكارية لبطولة كأس العالم 2022 تعكس هوية وإرث دولة قطر وتاريخها في كرة القدم حيث تم استخدام مادة البوليمر في صناعة العملة لحفظها مئات السنوات.

 

وأكد بندر بن محمد بن سعود على أن العملات التذكارية سوف يتم توزيعها على البنوك المحلية الوطنية ومحال الصرافة على أن يكون سعر بيع العملة الورقية الخاصة بكأس العالم 75 ريالاً قطريا في حين ستكون قيمتها الرسمية 22 ريالاً.

 

ويقع منتخب قطر في المجموعة الأولى مع منتخبات الإكوادور وهولندا والسنغال، وستكون المباراة الافتتاحية للبطولة أمام الإكوادور يوم 20 نوفمبر الجاري.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.