كان أخرهم تعهد محمد رمضان بعدم خلع ملابسه…6 مواقف حسمتها النقابات

كان أخرهم تعهد محمد رمضان بعدم خلع ملابسه…6 مواقف حسمتها النقابات

 

كتبت :مريم اشرف

 

 

تتصدي النقابات الفنية والموسيقية بين الحين والآخر الفنانين الخارجين عن القواعد العامة والالتزم بها من خلال تطبيق قرارات بعضها غريب وبعضها يجبر الفنانين على الالتزام بآداب المسرح، ويصل الأمر إلى إمضاء إقرارات وتعهدات بعدم ممارسة شيئا بعينه يستخدمه الفنان، سواء بالظهور بشكل غير لائق على المسرح أو من خلال تصرف غير لائق مع زملائه بالوسط الفني فتضطر النقابة إلى إيقاف العضو والتحقيق في الواقعة، وهو ما نكشفه خلال هذا التقرير.

 

 

حيث تصاعدت أزمة بين الفنانة رحاب الجمل والفنان باسم سمرة، بعد تبادل الفنانين الاتهامات عبر صفحات السوشيال ميديا والتي انتقلت الى القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية، وهو ما دفع الفنان أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، إلى إصدار قرار بوقف الفنان باسم سمر والفنانة رحاب الجمل، إلى أن قام بحل الأزمة بينهما بجلسة صلح جمعتهما.

 

 

ومن بين المواقف التي حسمت فيها نقابة الموسيقيين الجدل، عندما قامت بإيقاف المطرب عمر كمال بسبب لفظ خارج، وأيضًا وقوفها في وجه حمو بيكا بعد تعديه علي النقابة الأمر الذي وصل للحكم عليه بالحبس، إلا أن نقيب الموسيقيين هاني شاكر قَبِل اعتذاره وقتها.

 

 

حيث وقفت نقابة المهن الموسيقية في وجه حسن شاكوش ومنعته من الغناء بعدما تراشق مع زميله رضا البحراوي في أزمة أصدرت فيها النقابة بيان ووصفت ما يحدث بأنه يحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق، ولم يكن أبدًا داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة، ودعت النقابة جميع الفنانين وحتى المؤديين للمهرجانات التمسك بمسئولية الكلمة والأخلاق، مشددة على أنها لن تتوانى عن دورها في الحفاظ على قيم المجتمع.

 

 

قررت نقابة الموسيقيين إيقاف المطرب أحمد سعد، وذلك بسبب عدم سداده غرامة مالية وقدرها 20 ألف جنيه، وذلك لمخالفته قرار النقابة بمنع تاستخدام “الفلاشة” في الحفلات، حيث أحيا حفلاً في الساحل الشمالى باستخدامها ودون فرقة موسيقية، وتم تغريمه وقام بسداد المبلغ ليتم إلغاء قرار إيقافه.

 

 

 

وتصدت نقابة الموسيقيين للحفلات التي عُرفت إعلامياً بحفلات “عبدة الشيطان” والتي أحبطت النقابة تنظيمها بأحد البارات بوسط البلد.

 

 

آخر القرارات يتعلق بالنجم محمد رمضان الذى يحرص على استخراج تصريح اليوم الواحد قبل كل حفل غنائى له، وذلك لأنه ليس عضواً بنقابة المهن الموسيقية، ويوقّع على تعهد بالالتزام بالقواعد العامة وعدم خلع ملابسه على المسرح، وهو أمر ليس بجديد.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.