كحك ناعم المحشي مقدمه من شيف سهام الحشاش

 

كحك ناعم المحشي

مقدمه من شيف سهام الحشاش

كيلو دقيق
نصف كيلو سمنه ساخنه
٤ملاعق سمسم
ملعقه صغيره ريحه الكحك
٣ملاعق كبار سكر
كيس بيكنج بودر
رشه ملح
ربع كوب ماء دافي
ملعقه صغيره ريحه السمنه البلدي
ملعقه صغيره محلب
كيس بيكنج بودر
خميره فوريه

الطريقه:نخلط الدقيق والسمسم والسكر والخميره الفوريه البودره ورشه الملح والمحلب وريحه الكحك وريحه السمنه البلدي والبيكنج بودر والمحلب ونخلط المكونات ونضيف السمنه السخنه ونقلب جيدا ونضيف ربع كوب الماء ونعجن كويس ونتركها ترتاح ١٠ دقائق

الحشو:
٤ ملاعق كبار سوداني مجروش وربع كيلو ملبن وملعقتين سمنه او زبده ونقوم بتشكيل الكحك ونضعه علي  درجه حراره ١٦٠ ونتركه يبرد ونضيف عليه السكر البودره ونقدمه في الطبق الرئيسي

والف هنا

فوائد أكل السمسم على الريق أنه يساعد في تنظيم ضغط الدم لاحتوائه على المغنيسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم، وبعض العناصر التي تساعد على منع تراكم الدهون في الشرايين، مثل: مضادات الأكسدة، والليغنانا  وفيتامين هـ، مما يؤدي إلى تنظيم ضغط الدم.

المحافظة على صحة القلب

يحتوي السمسم على العديد من مضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة التي تساعد في حماية القلب عن طريق تقليل خطر إصابة القلب بالالتهابات.

يحتوي السمسم على العديد من مضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة التي تساعد في حماية القلب عن طريق تقليل خطر إصابة القلب بالالتهابات.

تنظيم مستويات الهرمونات

يُعد تنظيم مستويات الهرمونات المختلفة إحدى فوائد أكل السمسم على الريق، إذ أن السمسم يحتوي على السيلينيوم الضروري لصنع هرمونات الغدة الدرقية، كما يحتوي السمسم على النحاس والزنك والحديد وغيرها من العناصر التي تساعد في عمل الغدة الدرقية.

وللسمسم القدرة على تنظيم ورفع مستويات الهرمونات الجنسية خاصةً عند النساء اللاتي في سن الأمل، إذ يحتوي السمسم على مركب السيسامين  الذي يتحول في الجسم إلى إستروجين نباتي يحتوي على خصائص شبيهة بهرمون الإستروجين.

خفض مستويات الكولسترول

من فوائد أكل السمسم على الريق خفض مستويات الكولسترول في الجسم، لاحتوائه على مركبات نباتية، مثل: ليغنانات، وفيتوستيرول  التي تعمل على خفض مستويات الكولسترول الضار والدهون ثلاثية الغليسيرايد وتعزيز استجابة الجهاز المناعي.

رئيس قسم المطبخ ا سمسمه سعد

تابع ايضا سويسرول شيكولاته مقدمه من شيف مني التابعي

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.