كرنڤال عيد بني سويف القومي يثبت بجدارة وطنية شعب بني سويف

كتب د . محمد فتحي عبد العظيم 

مراسل بني سويف :- 

FB_IMG_1552496573087

احتفلت اليوم محافظة بني سويف بعيدها القومي من خلال تنظيم فعاليات ومظاهر كرنفالية وجماليةبمشاركة كل فئات المجتمع السويفي من قيادات أمنية وعسكرية وتنفيذية على مستوى عال وأعضاء مجلس النواب،وصحفيين وإعلاميين وشباب وطلاب مدارس وجامعات والمرأة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ورجال أعمال وأحزاب ونقابات وجمعيات أهلية وغيرهم من كافة فئات الشعب السويفي.

حيث قام المحافظ المستشار “هاني عبد الجابر “بوضع أكاليل الزهورعلى النصب التذكارى لقبر الجندى المجهول بحديقة الخالدين بميدان الشهداء بمدينة بنى سويف، وقراءة الفاتحة ترحما على شهداء الوجب الوطني ، وبعد الانتهاء من وضع الأكاليل تم عزف سلام الشهيد والنشيد الوطنى بمصاحبة عزف الموسيقات النحاسية التابعة لمديرية الأمن ابتهاجاً بهذه المناسبة.

FB_IMG_1552496589733

وعقب انتهاء مراسم صافح المحافظ الحضور من القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والمواطنين الذين شهدوا مراسم وضع الأكاليل، موجها لهم التهنئة بهذه المناسبة التاريخية التي تأتي احياءً لذكرى مشاركة الشعب السويفي في ثورة 1919 ضد الاحتلال الانجليزي .

متمنيا أن يكون شعب بني سويف كعادته دائما ساعدا قويا للدولة في بناء مصر واستكمال مشوار التنمية الذي بدأته الدولة خلال السنوات الماضية بقياده الرئيس ” عبد الفتاح السيسي .

هذا وحضر المراسم اللواء” أشرف عز العرب ” مدير أمن بني سويف والدكتور “منصور حسن” رئيس جامعة بني سويف ، والدكتور”عاصم سلامة ” نائب المحافظ ،و اللواء “عصام العلقامي ” السكرتير العام، واللواء ” تامرأبو النجا ” السكرتيرالعام المساعدوالعقيد” محمد جمعة حجازي ” المستشار العسكرى للمحافظة، ,وعدد من أعضاء مجلس النواب ، وقيادات المحافظة الأمنية والعسكرية والتنفيذية ، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي .

FB_IMG_1552496632503

كما شارك طلاب المدارس من مختلف المراحل التعليمية بحضور أ. ” سهام يوسف ” وكيل مديرية التربيه والتعليم ببني سويف ولفيف من القيادات التربويه ، وايضا مشاركة قطاع الشباب والرياضه ” الفرق الكشفية ، حملة الاعلام ، مركز الفنون ‘  بحضور أ. ” احمد سرور ” وكيل وزارة الشباب والرياضه ببني سويف وأ. ” رحاب صلاح ” مدير ادارة الشباب بالمديريه ولفيف من القيادات الشبابيه والرياضيه بالمحافظة ، وجموع من المواطنين أهالى بنى سويف الوطنيين الشرفاء .

وشاهد المحافظ ومرافقوه جانبا من الفيلم التسجيلي الذي أعدته المحافظة احتفالا بهذه المناسبة ،والتي تضمن عرضا لأبرز المشروعات القومية العملاقة التي تمت في عهد الرئيس “عبد الفتاح السيسي”

كما حرص المحافظ ومرافقوه على المشاركة في مسيرة للكشافة من أمام مسجد عمر بن عبدالعزيز والتي جابت شوارع وميادين بني سويف .

من جانب اخر أعرب عدد من المواطنين “الذين شهدوا الاحتفاليه “عن سعادتهم بهذا اليوم التاريخي للمحافظه .FB_IMG_1552496612866

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.