كريم الفيشاوي / عشقت فن “تصميم الأركت” ونجحت فيه وحصدت جوائز دولية

كريم الفيشاوي / عشقت فن “تصميم الأركت” ونجحت فيه وحصدت جوائز دولية

 

كريم الفيشاوي .. فنان من نوع وطراز مختلف فقد أحب هواية الخط والرسم منذ طفولته المبكرة ؛ وبدأ في تعليم نفسه أحد الفنون الصعبة على مستوى العالم وهو فن الأركت والذى يعتمد على التركيز شديد لإخراج منتج فنى جيد ينال اعجاب الجميع.

خطوط وزخارف
اقتربنا منه لنتعرف عليه أكثر ومجال دراسته وسر عشقه لهذا الفن الصعب ومختلف وتركنا له المساحة الكاملة ليتحدث عن نفسه فماذا قال.

دبلومة تخصي
أنا خريج خطوط وزخارف والحمد لله دائما ما كنت الأول علي دفعتي طيلة سنوات الدراسة .

وعقب التخرج قمت بعمل دبلومة تخصص وايضا كنت الأول خلالهما.

تقطيع وتجميع الخشب
وواصل حديثه قائلا / وقبل كل هذا كنت بدأت رحلتى ف تعلم هذا الفن وعمرى 12 عاما.

فقد كانت هوايتى تقطيع قطع الخشب وتجميعها في اشكال مختلفة ورغم ان البعض يرى أن هذا الفن صعبا ولكننى اراه سهلا رغم انه يعتمد على الشغل اليدوي وقد ساعدنى والدى فيه كثيرا إلا اننى اكتسبت منه الخبرة والإتقان رغم اختلاف مجال عمله .

أروع الفنون
وعن هذا الفن بوجه عام قال / يعد فن الاركت أحد أروع الفنون فى العالم ؛ إلا اننى تعلمت منه العديد من المميزات التى افادتنى في حياتى الشخصية فهو يعلم الصبر والهدوء والاتزان .

قطعة فنية
وبتوضيح اكثر يقول / فهناك متعة خاصة جدا لايشعر بها سوي هواة ومحترفي هذا الفن عند تحويل قطعة الخشب إلى قطعة فنية مميزة .

فيما يخص فن الأركت فهو فن تفريغ الخشب طبقا للاشكال المطلوبة بالرسومات المصممة بالمقاييس المحددة لاخراجها فى شكل جميل يتناسب مع المكان الملائم لذلك ويتم استخدامه في ديكورات المنازل والمكاتب وحجرات الاطفال واقوم بتصميم قطع وتحف فنية مثل معلقات قرآنية وتابلوهات وأباجورات ومجسمات وعلب هدايا وأشكال مختلفة .

دعم السيسي
ويواصل / وقد تحولت الموهبة والهواية لدي بمرور الوقت لحرفة ومهنة افتخر بها ؛ وأود أن أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه للحرف اليدوية واطالب بمنع استيراد أى منتج يصنع ف مصر .

حتى تكون مصر رائدة في الصناعات والحرف اليدوية على مستوى العالم .

جوائز وتقديرات
وعن الجوائز والتقديرات التي حصل عليها يقول / بحمد الله حصلت على المركز الاول في الوطن العربي للمرة الثانية على التوالي .

فقد تم تكريمى فى سلطنة عمان حيث قمت بعمل صورة السلطان قابوس .
وحصلت ايضا على شهادة الابداع والتميز ؛ وشهادة سفير الابداع من الرابطة الدولية للإبداع والعلوم الإنسانية ومقرها بالمغرب وغيرهم من شهادات التقدير والتميز.

كريم الفيشاوي .. فنان من نوع وطراز مختلف فقد أحب هواية الخط والرسم منذ طفولته inbound1436103582577855128 inbound1083369987843124972 inbound5813513906551951695 inbound8360083842039364667

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.