كفة الأهلي تضرب ريال مدريد في مباراة القرن وصراع الأكثر تتويجًا يشعل المونديال

كفة الأهلي تضرب ريال مدريد في مباراة القرن وصراع الأكثر تتويجًا يشعل المونديال

كتبت: آية حجاج✍️

ينتظر عشاق ومحبي الساحرة المستديرة بوجه عام وجماهير النادي الأهلي بشكل خاص، ديربي قرن عالمي أحدثه كأس العالم للأندية في نسخته التاسعة عشرة المقامة حالياً في دولة المغرب العربية الشقيقة.

حيث يواجه الأهلي نظيره ريال مدريد الإسباني يوم الأربعاء المقبل الموافق 8 فبراير الجاري، في ضمن منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

ويحتضن إستاد مولاي عبد الله في مدينة الرباط بدولة المغرب المباراة بين الفريقين، والمقرر أن تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

تبحث الجماهير العاشقة للكيان الأحمر عن هل واجه الأهلي ريال مدريد الإسباني من قبل أن تعد هذه المواجهة الأولى بين الكبيرين.
نوضح أن تعد هذه المباراة الثانية التي تجمع بين الأهلي وريال مدريد الإسباني، ولكنها المباراة الأولى رسمياً في تاريخ الناديين لتجمع بينهما في بطولة كأس العالم للأندية موسم 2022 للمرة الأولى بشكل رسمي.

وكان التقى الفريقين منذ حوالي 20 سنه من قبل، يوم 4 أغسطس عام 2001 وكانت مباراة ودية تحت مسمى “مباراة القرن”، وانتهت بفوز الأحمر بهدف نظيف سجله صنداي إبيجي ليفوز المارد الأحمر على المرينجي.

وكانت جمعت المباراة بين الفريقين احتفالًا بفوز النادي الأهلي بلقب نادي القرن الأفريقي، وأيضاً بجانب احتفال ريال مدريد الإسباني بلقب نادي القرن الأوروبي.

ويبقى الصراع قائم بين الأهلي وريال مدريد رغم عدم مواجهة الكبيرين رسمياً من قبل، ولكن يظل صراع الأكثر تتويجًا في مطاردة مثيرة بين الفريقين.

حيث يتصدر الملكي قائمة الأكثر تتويجًا بالألقاب الدولية والقارية حول العالم برصيد 28 لقبًا في مختلف البطولات، ويليه النادي الأهلي في الوصافة برصيد 24 لقبًا في كافة البطولات.

وها نحن الآن أمام مواجهة تاريخية وديربي قرن جديد بين “الأهلي وريال مدريد”، للمرة الأولى رسمياً في تاريخ العرب وأفريقيا، فهل يواصل الملكي تربعه على الصدارة مستغلًا خبرات الإيطالي أنشيلوتي أم للمارد الأحمر والسويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق رأي آخر؟!

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.