خبراء صينيون ..كورونا فيروس يجلب العقم لمن تعافى منه من الذكور

 

 خبراء صينيون ..كورونا فيروس يجلب العقم لمن تعافى منه من الذكور

صرح عددا من الخبراء الصينيون وبعد إجراء بعض الأبحاث علي فئة ذكورية ممن تعافوا من فيروس كورونا

أن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ربما يكون له علاقة بالعقم، حيث أنه من الممكن، أن يتسبب في تلف الخصيتين، ما يشير إلى أن الرجال المصابين الذين يرغبون في إنجاب أطفال أو الحفاظ على جودة حياتهم الجنسية، يخضعون لاختبارات لمعرفة جودة السائل المنوي، ومستويات الهرمونات.

أما  من أصيبوا بكورونا، خاصة الرجال الذين لديهم مشكلات في الخصوبة، فمن الأفضل إجراء تحاليل بعد الشفاء،حتي يتم الإطمئنان على حالتهم الصحية جنسياً.

ووفقًا لفريق خبراء بقيادة لي يوفينج، الأستاذ في مركز الطب التناسلي بكلية تونج جي الطبية في ووهان، مقاطعة هوبي بوسط الصين.
التقرير نُشر على الموقع الإلكتروني للمستشفى، في 10 مارس الجاري، وأعاد نشره الموقع الرسمي لمقاطعة هوبي بعدها بعدة أيام، لكن تمت إزالته لاحقًا، بعد انتشار الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، حسب موقع “جلوبال تايمز”.

ويمكن للفيروس، أن يغزو الخلايا من خلال مزيج من بروتين سبايك “بروتين S”، وإنزيم تحويل الأنجيوتنسين 2 “ACE2″، ما يتسبب في تلف الأنسجة.

وقال الفريق إنه بالإضافة إلى الرئتين، فإن العديد من أعضاء الجسم الأخرى، مثل الخصيتين والأمعاء الدقيقة والكلى والقلب والغدة الدرقية، تتأثر بالـ ACE2. 

من هنا قد تتأثر وظائف الخلايا التناسلية لدى الذكور 

حيث تظهر كمية كبيرة من ACE2 في الخصيتين، وتتركز بشكل رئيسي في الحيوانات المنوية.

هذا هو ما توصل له خبراء صينيون حتي الآن ووارد إحداث تغيرات في أبحاثهم نظرا لاننا لازلنا في حالة عدم إلمام كامل بما يحتويه هذا الفيروس وما يخفيه تأثيره علي صحة الإنسان .

فكل يوم العلم في جديد وكل فيروس يظل فترات ويلة يخضع للبحث والتحليل

 خبراء صينيويون ..كورونا فيروس يجلب العقم لمن تعافى منه من الذكور

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.