كيف نواجه ظاهرة الأغتصاب والتحرش

كيف نواجه ظاهرة الأغتصاب والتحرش

بقلم الصحفي/ محمد محمود

عن، كيف نواجه ظاهرة الأغتصاب والتحرش وما علاقة ملابس الفتاة بهما
كتبت هذا المقال لحزني الشديد مما رأيت وسمعت بأنتشار قضايا التحرش والأغتصاب.

وأخرها رجل عجوز يغتصب طفله بنت العشر سنوات، فما ذنبها وحزنت أيضا مما نرى الآن الفتيات والشباب وأنغماثهم في الذنوب والمعاصي والبعد كل البعد عن أصول الدين،
جميعنا يعلم مما يحدث الأن على مواقع التواصل الاجتماعي.

لقد أصبحت جميع المواقع قليل منها لافادة الشخص والمجتمع والكثير منها للتعارف بين البنات والشباب وانتشار الملابس التي تظهر عورات الجسد والمواقع الرديئه وهذه بدايات الوقوع في المعصية الكبرى، وهذا السبب الأول لسوء الخلق ولأنتشار التحرش و الاغتصاب والخطف وجعلت الشاب والفتاه أسوأ خلقا وبعدا عن الدين وايضا سبب في أنفتاح وسوء خلق وعقلية الفتاة بأنها تلبس ملابس تظهر مفاتن جسدها وتظن انها حرية ونسيت أن جميع الأديان تحرم ذالك التبرج، الذي هوا سبب من أسباب التحرش بالفتاه

التحرش والاغتصاب

جريمة تعد من الجرائم التي ينتهك فيها جسد الضحية ويتم عن طريق القهر والأجبار والقوة والعنف او التهديد من أجل الحصول على ما يريد المغتصب وهناك بعض الكلاب المغتصبين يعطون الفتاة بعض الادوية او العقاقير المخدرة ليتجنب المقاومة أثناء الأغتصاب

آثار تظهر على المجني عليها

وقد يظهر آثار نفسية على المجني عليها وقد تتعرض للضرر الجسدي والضرر نفسي أصعب بكثير فقد تحتاج إلى متخصص في العلاج النفسي وقد يعاني أيضا الشخص المجني عليه بالغضب الدائم والرغبة في العزلة الدائمة الخوف والقلق الدائم الشعور بلإثم والخزي الشعور بالإرتباك الدائم يتعرض للعصبية والشعور بالأنتحار وهناك أيضا من الاصابات مثل الحمل والعجز الجنسي وانتقال الأمراض الجسدية المعدية للمجني عليها

كيف تتجنب الفتاة حدوث الأغتصاب لها.

. أهم شئ والمفيد ان نعلم أطفالنا الرياضة والدفاع عن النفس للأستعانة بها في هذه المواقف القذرة

. ملابسك لن تكن جزابة تظهر مفاتن جسدك وما حرم الله أن يظهر لغريب.

. التواجد دائما مع مجموعة في الأماكن الغير آمنة أثناء العمل السفر او التجول في اي وقت من أوقات اليوم.

. عدم التواجد في الشارع في ساعات متأخرة من الليل واذا اضطرت المرأة او الفتاة الي ذالك فعليها ان تمشي بثقة مرفوعة الرأس وليس بخوف لان المغتصب يريد أمرأةسهل أخافتها ولو اضطر الأمر يذهب معها جارة لها او أطفال معها.

. الأحتفاظ معها بأداة تدافع لها المرأة او الفتاة عن نفسها والمتاح للبنت للدفاع عن النفس تمارين الدفاع، او تحمل البنت بخاخة بها مسحوق حاااار جدا يرش بالعين فتهرب منه.

. تجنب استقبال اي رجل بالمنزل أداام المرأة بمفردها بالمنزل.

. إذا لاحظت الفتاة ان شخص ما يقوم بملاحقتها تقوم بمحاولة أختلاف السير الي اتجاة أخر أو التوجة الي شخص أخر او التوجة للمحلات والمقاهي للأستنجاد بهم على هذا الشاب.

. علينا تربية أطفالنا على الدين والخلق والمبادئ وتوعية أطفالنا على خصوصية أجسادهم ومن حقهم عدم المساس بجسد الطفل فيكبر الطفل ويتزكر دائما ما تعلمة في طفولتة.

ماذا تفعل الفتاة أثناء حدوث الأغتصاب او التحرش بها

. الصراخ بصوت عالي جدا لمحاولة أخافة الجاني للأبتعاد عنها.

. محاولة ابعاده بلقوة او بلضرب او برش اي كحول في عينية.

. البقاء في حالة يقظه وثبات ومراقبة المعتدي فقد يفقد السيطرة في لحظة ما وتستطيعين الفرار منه.

. عدم التوسل والبكاء لان هذا يجعلك في موقف ضعف ولا يمكنك المقاومة أمامه، وهذا ما يعرضك لضرر اكبر.

. محاولة حفظ ملامح وجه شكل الجاني للتعرف عليه لاحقا.

. المهم الأتزان وعدم الضعف والخوف والقلق وان تدافعي كالرجل وبلصوت العالي والضرب كل هذا يضعفه ويبعده عنك.

متى نتخلص من هذه الظاهرة وما أسبابها

. غياب القوانين الرادعه لو يعلم المتحرش بلعقوبة كلاعدام وتطبيقها عليه لايتجرأ غيره حتى النظر الى الفتاة.

. والسبب الرئيس الأبتعاد عن القيم الدينية والخلقية وغياب كامل لدور الأسرة في تعليم الأطفال والتربية والنشئه الصحيحة على الدين.

انتشار افلام مليئة بملابس فاتنة ومناظر تثير شهوة الشاب لها وجميعنا يعلم هذه الأفلام المصرية والاجنبيه والواقع ولا احد يتصدي له.

. عليك الذهاب لاي عمل لان فراغ الوقت الذي يعاني منه أكثر الشباب بسبب قله الوظائف وقلة الماديات مما يعجزه عن الاشتراك في النوادي الرياضية وغيرها .

. سلبية المجتمع المصري الحالي واختفاء كامل للقيم والرجولة والشهامة والنخوة حتى أصبح بعض الشباب يرى شباب يتحرشون بفتاة او يقومون باغتصابها او خطفها وهم لا يبالون ولا يدافعون عنها أصبحنا كالجماد ليس لنا قلوب.

. الإجراءات القانونيه لإثبات والشهود الي تعرقل إثبات المتحرش ولذا يجب أن تكون هذه القضايا سريعه بسبب الإثبات والشهود في هذه القضية.

لذالك اغلب الضحايا لاتاخذ حقها بسبب تعنت القوانين.

. اختفاء لدور التربية الدينيه والتعليم من الجامعات والمعاهد والمدارس

. عندما نأمر الشباب بكل هذا وأيضا بغض النظر مهما كانت ملابس الفتاة والقرب الي الله والي الدين والقيم َالي الأخلاق الحميدة والي الرجولة والنخوة والشهامة

. أيضا أطالب الدولة بالرقابة على مصانع ملابس الفتاة والأسرة فأنها أيضا من أهم أسباب التحرش والخطف و َالأغتصاب لان ليس كل الشباب ملتزمون دينيا وعلى خلق .

وأطالب الأسرة بالرقابة على ملابس أبنائهم التي تظهر جسدها َهل امر الله عز وجل أن تكوني متبرجة لا والله والقرأن والاحاديث والديانات الاخري يحرمو ذالك التبرج وهذه الملابس الخليعة عندما تركنا الدين أنتشرت هذه الظاهرة في مجتمعنا أنتشارا غريبا.

ويأتي لنا الان من يقول السبب أخلاق الشاب والطرف الآخر يقول السبب ملابس الفتاة وخلقها
ولكن السبب الحقيقي لأنتشار هذه الظاهرة بعدنا جميعا عن قواعد وأصول الدين والأخلاق الحميدة

السبب. هوا .. الأسرة .. والشاب .. والفتاه.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.