لأول مرة ظهور المتهم بقتل واغتصاب الطفلة جانيت بقفص الاتهام

لأول مرة ظهور المتهم بقتل واغتصاب الطفلة جانيت بقفص الاتهام

كتبت: وفاء عبد السلام

أمرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، برئاسة المستشار مصطفى معوض، بانتداب محامٍ للمتهم بقتل واغتصاب الطفلة السودانية جانيت، والمتهم الذي ونفى التهم الموجهة إليه من قبل النيابة العامة، متفق عليها.

 

وأمرالمستشار محمد عامر جادو رئيس محكمة استئناف القاهرة وكان عضوا في مجلس القضاء الأعلى بتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين بقتل الفتاة السودانية

 

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي أمر بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته على الجرائم المنسوبة إليه وهي خطف المجني عليها، وهتك العرض، وقتلها عمدًا، والتي عقوبتها الإعدام.

وقررت النيابة العامة إحالة المتهم بقتل الطفلة جانيت جمعة بطرس – سودانية الجنسية – إلى المحكمة الجنائية المختصة لمعاقبته عما نسب إليه من جرائم وهي اختطاف المجني عليها والاعتداء عليها وقتلها عمداً. والتي عقوبتها الإعدام، في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالثة مدينة نصر.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثة المجني عليها البالغة من العمر عشرة أشهر في إحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالتحرك لمعاينة مسرح الجريمة ومعاينة الجثة. وكشفت التحريات، بسؤال أهل الطفلة، أن المتهم قام باختطاف المجني عليها أثناء قيامها هي وشقيقتها بقضاء وقت ممتع أمام منزلهما. واقتادها إلى حديقة قريبة حيث اعتدى عليها وعندما ارتفعت صراخها قام بخنقها. واعترف المتهم خلال التحقيقات بأنه ارتكب الواقعة بحسب هذه الرواية، وهو ما أكده تقرير التشريح.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.