لقاء الخميسي تثير الجدل بشأن ديانتها والحجاب حتة قماشة عالصدر

 

 

الحجاب هو مصطلح ذكر لغطاء الرأس والشعر للمرأة، وله أهمية عند بعض الناس وخاصة المتدينين منهم، حيث تقوم بعض النساء بلبسه تأدية واحتراما للتعاليم الدينية، وهذا الزي أيضاً له أهمية اجتماعية وثقافية. والقرآن من الكتب السماوية التي أوصت النساء المسلمات بلبس الحجاب، حيث أوصى المرأة بتغطية جسمها.

 

كما أثارت الفنانة لقاء الخميسي الجدل، بتصريحاتها عن ديانتها والحجاب، وذلك خلال لقائها مع الإعلامي تامر شلتوت، في برنامج In Deep في العمق، المذاع عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

 

وقالت لقاء الخميسي: إحنا بنورث دينا، حد مبيورثش الدين من الأب، أنا مصرية بالوراثة ومسملة بالوراثة، وأخدت دين أبويا، ولم اسئل أنا عايزة أبقى إيه، هل ده لي علاقة من أني مصرية، هل دا تقليل من ديني؟!، أنا واضحة بشكل كافي ومش مجبرة أقول حاجة ليها معنى تاني، إحنا واخدين دينا بالوراثة.

 

وتابعت : كان ممكن اصحى من نومي الآقي أبويا مسيحي وأبقا مسيحية، أنا مخترتش الناس بتعاقبني ليه؟، لو ليا جار مسيحي أنا مبحبوش بعقابه ليه؟، هو ماله هو صحي لقى أبوه مسيحي المفروض ينتحر أو أموته مثلا؟!، المسلميين والمسيحيين بالوراثة، أنا أنتيم عمري مسيحي، هل معناها أني أنا مسلم والمسيحين وحشين

 

وأضافت: النقاب غير مذكور في القرآن، وعمري ما قلت إنه مُبتدع، وربنا قال “وليضربن بخمرهن على جيوبهن”، هي حتة قماشة على الصدر.

 

واسترسلت: في 3 أصحابي فقط في حياتي، عرفتهم قبل محمد عبد المنصف، هم إيهاب العدلي ده كان بيلبسني من وأنا لسة في المعهد، وجرجس مهندس ديكور وكان معايا في المعهد، وأدهم انتيمي سوري، وحاليا كل واحد مننا في حتة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.