للمره الاولي منذ أكثر من 60 عام يضرب ممثلوا هوليود والكتاب فـ آن واحد.. تعرف علي حقيقة الإضراب

للمره الاولي منذ أكثر من 60 عام يضرب ممثلوا هوليود والكتاب فـ آن واحد.. تعرف علي حقيقة الإضراب

كتبت : مـنـة الله عبدالله

المرة الأولى منذ أكثر من 60 عامًا التي يضرب فيها الممثلون والكتاب في وقت واحد.

تبع ممثلو هوليوود إلى الكتاب المضربين، وذلك عقب انهيار محادثات النقابات خلال الأسبوع الماضى.

وبعد فشل المفاوضات بين تحالف منتجي الصور المتحركة والتليفزيون (AMPTP) واتحاد الممثلين الأمريكيين SAG-AFTRA “نقابة ممثلي الشاشة – الاتحاد الأمريكي لفناني التلفزيون والراديو”، ولذلك صوت مجلس الإدارة الوطني للانضمام إلى الكتاب من خلال الإضراب، وفقًا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز.

حقيقة الإضراب ووقت بدءه:

بدأ إضراب WGA، في 2 مايو الماضى، عقب مفاوضات غير ناجحة مع AMPTP، الذين يمثلون استوديوهات هوليوود الكبرى مثل Netflix و Disney و Apple و Amazon و Paramount و Warner Bros. وغيرها.

ومنذ الإعلان عن إضراب الكتاب، أوقف عدد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الإنتاج تضامنيًا، والان انضم الممثلون إلى أقرانهم في الصناعة على خط الاعتصام، وعلى الرغم من مشاركة وسيط فيدرالي، لم يتم تأمين صفقة مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون.

في مؤتمر صحفي في كاليفورنيا، قال المدير التنفيذي للنقابة وكبير المفاوضين إن الإضراب هو “وسيلة الملاذ الأخيرK مضيفًا:” لم يتركوا لنا أي بديل “.

وتسعى SAG-AFTRA – أكبر نقابة في هوليوود، والتي تمثل 160.000 ممثل وفناني – ونقابة الكتاب الأمريكية (WGA) إلى زيادة الراتب الأساسي والمخلفات في عصر المنصات، بينما تتعلق المفاوضات الأخرى بالضمانات ضد الاستخدام غير المنظم لـ الذكاء الاصطناعي في الصناعة.

وتم اصدار، فران دريشر من قبل رئيس نقابة الممثلين، بيانًا سابقًا قال فيه: “لقد رفضت الشركات المشاركة بشكل هادف في بعض الموضوعات وفي أخرى أوقفتنا تمامًا، و إلى حين يتفاوضوا بحسن نية، لا يمكننا البدء في التوصل إلى اتفاق”.

وصرحت AMPTP، في بيان لها أن “الإضراب ليس بالتأكيد النتيجة التي كنا نأملها لأن الاستوديوهات لا يمكنها العمل بدون الفنيين الذين يجلبون مسلسلاتنا التلفزيونية وأفلامنا إلى الحياة، لقد اختار الاتحاد للأسف طريقًا سيؤدي إلى صعوبات مالية لآلاف لا حصر لها من الأشخاص الذين يعتمدون على الصناعة”.

وذكر تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون “AMPTP”، المجموعة التي تمثل الاستوديوهات، في بيان: “هذا اختيار الاتحاد، وليس اختيارنا، من خلال القيام بذلك، رفضت عرضنا الخاص بالأجور والزيادات المتبقية، والحدود القصوى بشكل كبير على المعاشات التقاعدية والمساهمات الصحية”.

وأضافت: “واقتراح الذكاء الاصطناعي الرائد الذي يحمي التشابه الرقمي للممثلين، وأكثر من ذلك “.

وأختتمت بدلاً من المضي قدمًا في المفاوضات: “وضعتنا SAG-AFTRA في مسار من شأنه تعميق المصاعب المالية للآلاف الذين يعتمدون على الصناعة لكسب عيشهم”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.