لمياء كرم لـ”أسرار المشاهير”: تخوفت من حصري في أدوار الشر لكنني تراجعت.. وهذا سبب ابتعادي عن الدراما لمدة عامين

لمياء كرم لـ”أسرار المشاهير”: تخوفت من حصري في أدوار الشر لكنني تراجعت.. وهذا سبب ابتعادي عن الدراما لمدة عامين

 

حوار/ ياسر خالد

 

فنانة شابة طموحة، ذات شخصية فنية مميزة، تمتلك قدرات فنية عالية تؤهلها لأداء أي دور يسند إليها.

 

غابت لعامين عن الساحة الفنية، لكنها عادت بقوة، وكأنها لم تبتعد عن الشاشة لحظة واحدة.

 

من أبرز أعمالها، فيلم “ولد وبنت”، فيلم “صنع في مصر”، مسرحية “كناس وناس”، مسلسل “مليكة”، مسلسل “زلزال”، مسلسل “حواديت الشانزليزيه” وغيرها.

 

وأخيرًا شاركت في حكاية “حتة من القمر” من مسلسل “زي القمر” الموسم الثاني.

 

وحرصت جريدة “أسرار المشاهير” على إجراء حوار معها مع الفنانة لمياء كرم  بعد تألقها في حكاية “حتة من القمر “وإليكم نص الحوار…

في البداية كيف تم ترشيحكِ لدور “رشا” في حكاية “حتة من القمر”؟

أولًا، جاءني الترشيح عن طريق شركة “تركواز” لـ أحمد تمام، وأود أن أشكره جدًا، ثم بعد ذلك قابلت أستاذ محمد عبد الرحمن حماقي، مخرج العمل، وقد اقتنع بي لتقديم الشخصية.

 

وما أكثر شيء جذبكِ للشخصية؟

جذبني أن هذه الشخصية موجودة بيننا في أي عائلة، أي جروب أو أي عمل، فهي ليست شخصية شريرة بقدرما أنها شخصي أنانيةـ تحب أن تستحوذ على كل شيء جميل لنفسها، فهي دائمًا غير قنوعة ودائمً تنظر إلى ما في يد غيرها.

فـ”رشا” شخصية موجودة حولنا في كل مكان، بل على العكس أراها أنها من نوعية الصديقات، التي يظهر غلهن، حقدهن وغيرتهن، وهي ألطف كثيرًا من نوعية أخرى تدعي أنها “صديقتك، حبيبتك، طيبة ونعومة”، وفي النهاية تكون شريرة ونحن لا نعرف، لكن الجميل في “رشا” أنها “باينة إن هي إيه”.

 

حديثني عن تجربة العمل أمام الفنانة لقاء الخميسي؟

لقاء الخميسي فنانة جميلة وموهوبة وإنسانة لطيفة جدًا، وقد سعدت جدًا في الحقيقة بالعمل معها.

 

وهل صادفتِ صديقات مثل “رشا” في الحقيقة؟

نعم، بالطبع صادفت صديقات مثل “رشا”، لكنهن لم يكن واضحات جدًا بهذا الشكل مثل “رشا”، ونحن من طبيتنا وحبنا لأصدقائنا لا نتخيل أنهم يمكن أن يكونوا بهذا الكم من الحقد والغل.

 

وكيف تتعاملين معهن؟

بصراحة أتعامل معهن بأنني أبتعد عنهن، أضع حدود بيني وبينهن وأبتعد عنهن.

كيف تلقيت ردود الأفعال على “رشا”؟

الحمد لله على ردود الأفعال على الدور، فقد أشاد بي كثيرًا المنتجة الجميلة مها سليم وأستاذ محمد عبد الرحمن حماقي، وأصدقائي سعدوا كثيرًا بالدور وأعجبوا بطريقة الأداء الجديدة المختلفة.

 

غبتِ عن الدراما لحوالي عامين بعد مسلسل “حواديت الشانزليزيه”، فماذا كان سر غيابكِ؟ 

غبت بعد “حواديت الشانزليزيه” و”زلزال”، لأن بصراحة الأعمال التي تم عرضها عليّ لم تكن مناسبة، ثم بعدها جاءت فترة كورونا، التي جعلت أناس كثيرين يبقون في منازلهم، وعندما بدأ العمل ثانيةً قدمت عملًا مسرحيًا وكنت أركز فيه، لأنني كنت أحتاج أن أثبت اسمي في المسرح، ثم سافرت وعندما عُدت الحمد لله “الدنيا إن شاء الله ترجع أحسن من الأول”.

 إقرأ أيضادينا فؤاد لـ أسرار المشاهير : شخصية مروة تشبه ستات كتير.. وهذا رأيي في كيفية تخلص الأزواج من الملل والفتور

دوركِ بـ”زلزال” كان شريرًا، وكذلك “حواديت الشانزليزيه” و”حتة من القمر”، ألا تخافين أن يحصركِ المخرجون في أدوار الشر؟

بالفعل مثلما تقول “زلزال” كان شريرًا، أيضًا “حواديت الشانزليزيه” “شريفة” لم تكن طيبةً و”حتة من القمر” نفس الشيء في “رشا”، لكنِّي أعتقد أن في كل مسلسل أقدم به شرًا، أقدمه بشخصية مختلفة بروح مختلفة بحدوتة مختلفة، لأن الشر في حياتنا ليس نمطًا واحدًا.

“وبعدين خفت لكن بعده كده رجعت قُلت مش خايفة”، فمن المؤكد أن هناك مخرجين أذكى من ذلك، وبالتأكيد سيأتي المخرج الذي يفهم والذي سيكتشف لمياء الحقيقية ويعطيها فرصةً مناسبةً.

ظهرتِ بشكلٍ رائع في إعلان “إنتي قدها – 100 مليون صحة”، كيف شاركتِ في هذا الإعلان؟

سعدت جدًا بمشاركتي في إعلان “100 مليون صحة”، وقد اختارتني له المخرجة الجميلة رنا العريان وأود أن أوجه لها التحية وسعيدة أنني عملت معها.

سعيدة جدًا جدًا جدًا بتجربتي في الإعلان، لأنه كان إعلانًا مهمًا وحملةً مهمة، وأي شيء في نطاق المرأة وصحة المرأة فلن أتأخر عنه بالطبع، وأرجو من الله – تعالى – أن يحفظ كل أمهاتنا وأخواتنا والمرأة المصرية عمومًا.

 

وما رأيكِ في المسلسلات المكونة من حكايات من 10 أو 5 حلقات، وكذلك في مسلسلات المنصات؟

“بصراحة مسلسلات حلوة جدًا جدًا جدًا”، تعطي الفرصة لأكبر كم من الموهوبين أن يكونوا متواجدين ويأخذوا مساحات وفرص وأن يثبتوا أنفسهم، و”الحلو والشاطر هو اللي ينطلق بقا”، وأرجو التوفيق لكل الفنانين المبدعين الموهوبين.

 

وما هو الدور الذي تتمنين تقديمه؟

في الحقيقة ليس دورًا واحدًا، فأنا أتمنى أن أقدم أدورًا كثيرة، وأتمنى العمل مع مخرجين مهمين،لأن المخرج المهم حينما تعمل معه وأنت في حاجة إلى أحد كي يأخذ بيديك، فهو سيوظفك في الدور الذي تستحقه وتلمع فيه.

فأتمنى العمل مع مخرجين من المخرجين الكبار، مثل شريف عرفة، يسري نصر الله، أحمد نادر جلال وكاملة أبو ذكري، وإن شاء الله بالتأكيد سيعطونني الدور المناسب.

اقرأ أيضا :رانيا منصور لـ ;أسرار المشاهير : شخصية ليلى في حى السيدة زينب استفزتني.. وهذا هو دوري في مسلسل ;القاتل الذي أحبه

إقرأ أيضاأحمد حلاوه لـ أسرار المشاهير: سعيد بدوري في حكاية ;90 يوم وأعتبر نضال الشافعي بمثابه ابن لي

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.