“لم يكن العلم عائق في النجاح” كوكبة ضخمة من النجوم لم يحصلوا علي الشهادات في مجال الفن أو خارجه 

كتبت : نجلاء علاء الدين

 

شهدنا في الساحة الفنية و الدرامية العديد من المواقف التي لا يعلم البعض عنها شئ، ومن أبرز هذه المواقف هو العليم والثقافة بين نجوم الوسط الفني، فلم يحظي البعض علي الشهادة، في حين آخر نال البعض شهادات عليا.

 

لم يكن العلم عائق أمام نجاحهم في مجال التمثيل أو الغناء، بل حققوا نجاح كبيراً منذ ظهورهم علي الساحة، وذلك من خلال الطموح و الاصرار الذي كان أساس كل شئ، بالإضافة إلى مواهبهم التى أشاد به الجميع.

 

أبرز النجوم الذين لم يكملوا مسيرة تعليمهم 

 

تبدأ مسيرة تعليم كل شخص منذ الصغر وتستمر معاها و تلازمه لمدة 16 سنة، بالإضافة إلى سنوات الروضة، فمن الفنانين أكمل هذه السنوات ومنهم من لا يكملها.

 

ومن بين هذه الفنانين هو الراحل القدير إسماعيل ياسين، الذي مازال اسمه يتردد حتى ذلك اليوم، نظراً لما قدمه من أعمال أشاد به الجميع.

 

لم يكن إسماعيل يس في الساحة واحدة من عمالقة الأجيال القديمة، بل كان معاها كل رشدي أباظة، فريد الأطرش، عيد السلام النابلسي، أحمد رمزي.

 

ومن نجمات الفن في الزمان الجميل، الراحلة عن عالمنا ” أم كلثوم “، ومعاها الجميلة سعاد حسني، وسيمرة أحمد.

نجوم حصلوا علي مؤهلات خارج مجال الفن 

حصل الكينج محمد منير علي شهادة البكالوريوس في الفنون التطبيقية ولكنه اتجه للعمل في للموسيقة، كما حصل الهضبة عمرو دياب علي مؤهل متوسط من قبل ” معهدفني تجاري ” ثم التحق بعدها في أكاديمية خاصة بتدريس فنون الموسيقية.

 

في حين آخر، تخرجت النجمة داليا البحيري من كلية ” السياحة و الفنادق”، وتخرجت النجمة سمية الخشاب من كلية ” التجارة”.

 

بينما تخرج النجم يحيى الفخراني و أحمد فهمي من كلية ” الطب ” ، وكان لكلية ” الزراعة ” حظ وافر لدراسة عدد كبير من النجوم به منهم عادل إمام، والراحل سمير غانم و زوجته دلال عبد العزيز، والنجم سعيد صالح.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.