ليلة يلدا رواية للدكتورة والكاتبة غادة العبسي

طُبعت اليوم في بيروت "ليلة يَلدَا " رواية الكاتبة غادة العبسي والصادرة عن دار التنوير .

 ليلة يلدا رواية  للدكتورة والكاتبة  غادة  العبسي
طُبعت اليوم في بيروت “ليلة يَلدَا ” رواية الكاتبة غادة العبسي والصادرة عن دار التنوير .
وتقول الكاتبة غادة  العبسي  ان الرواية تشكّل حياة الشاعر العظيم حافظ الشيرازي الخلفيّة التي تستمد منها هذه الرواية أفكارها الكبرى حول الحياة والحب والأخلاق والشعر.. وهي إن كانت تستند إلى رؤى هذا الشاعر الملقب بترجمان الأسرار، فإنها ليست سيرة حياته، بل هي رواية متخيّلة مستوحاة من شعر حافظ، تدور أحداثها حول أطوار الحب الصوفي بما يحمله من رؤى إنسانية خارج الإطار التقليدي، وبنظرةٍ أشمل لاختبار قدرة النفس العاشقة في معراجها نحو الله أو المرأة ، أو البشر بكل صراعاتهم ونوازعهم.
 وأضافت  هذه الرواية سنرى حافظ الشيرازي يعيش زمن المغول والطاعون، ويلتقي الحلاج، والعطار، وابن عربي، وابن الفارض، والرومي، ويزور سيبويه… في رحلة إنسانية على بساطٍ منسوج من خيال العشق، ومرارة فقد الأحبة، ولذة الركض نحو الأعالي.
ومن الجدير بالذكر أن ليلة يلدا هي الرواية الثالثة للكاتبة غادة العبسي بعد الفيشاوي الصادرة عن دار الساقي والإسكافي الأخضر عن مؤسسة بتانة ،وقد صدر لها من قبل ثلاث مجموعات قصصية آخرها بيت اللوز وقد صدرت في مستهل هذا العام .
غادة العبسي طبيبة وكاتبة ومطربة مصرية حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات آخرها الزمالة الفخرية في الكتابة من جامعة آيوا بالولايات المتحدة الأمريكية .
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.