مؤسسة مجاهد نصار للتنمية والأعمال الخيرية

مؤسسة مجاهد نصار للتنمية والأعمال الخيرية شريكًا إستراتيجيًا لمؤسسة مِصر الخير 

 

كتب: أحمد صابر دومه

 

في إطار سعي منظمات العمل المدني والجمعيات الخيرية الأهلية لتطوير وسائل تنمية المجتمع بمدينة شبرا الخيمة؛

 

قامت الدكتورة: سحر المغربي المدير التنفيذي لمؤسسة مجاهد نصار للتنمية والاعمال الخيرية بتوقيع بروتوكول شراكة مع مؤسسة مصر الخير.

 

حيث يستهدف هذا التعاون مواصلة التحدي لتنمية الإنسان والمجتمع المدني بمنطقة شبرا الخيمة في ست مجالات أساسية:- هي ( التكافل الإجتماعي – التعليم – الصحة – البحث العلمي- مناحي الحياة – التنمية المتكاملة ) تحت مظلة واحده.

 

جهود ونشاط الجمعية

 

أوضحت الدكتورة سحر المغربي بأنه إستمرارًا لإحتفالات يوم الأم التي تنظمها المؤسسة كل عام سيتم تكريم الأم المثالية ممن تتوافر بها الشروط الآتية:-

 

1- أن تكون الأم أرملة مر على وفاة زوجها ما لا يقل عن عشر سنوات أو كانت عائل الأسرة مع وجود زوجها بحالة مرضية.

2- أن تكون قد أدت رسالتها على أكمل وجه تجاه أبناءها من أخلاق وتعليم.

3- أن تكون من قاطني شبرا الخيمة.

4- ألا يكون قد سبق لها التكريم من قبل داخل المؤسسة.

 

  1. وأشارت إلى أن المؤسسة قدمت جهازي طابعه واسكنر لإدارة الشئون الإجتماعية بحي غرب شبرا الخيمة بالإضافة إلى عدد من البطاطين لإدارة الشئون الإجتماعية ببنها ويأتي ذلك في إطار مبادرة “تواصل” حيث تستهدف المؤسسة التنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات والجمعيات للوصول إلى الفئات الأكثر إستحقاقًا.

 

وفي بادرة هي الأولى من نوعها قامت المؤسسة أيضًا بتوزيع أجهزة كمبيوتر كاملة وطابعات على عدد ٥٠ جمعية أهلية من جمعيات شبرا الخيمة.

 

توزيع أجهزة كمبيوتر جديدة على الجمعيات الأهلية

 

حيث يأتي ذلك لدعم الجمعيات الأهلية الناشئة لتوسيع قاعدة توفير خدماتها بما يحقق خدمات أفضل للمواطنين؛ كما استعدت المؤسسة لإستقبال شهر رمضان الكريم وتجهيز كميات من السلع الغذائية واللحوم لتوزيعها على حالات المؤسسة من الأسر الفقيرة.

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.