مؤلف أغنية “كتاب حياتي يا عين” لـ حسن الأسمر يقاضي شركة كريم لـ سرقته

يوسف طه ـ شاعر
قامت شركة “كريم” المنافسة لشركة أوبر باستغلال أغنية المطرب الراحل حسن الأسمر “كتاب حياتي يا عين” كـ إعلان للشركة دون أخذ تصريح من المؤلف، مما اضطر الشاعر الكبير يوسف طه للقيام بتقديم شكوى إلى الشئون القانونية لجمعية المؤلفين والملحنين على هذا التعدي الذي وقع على المؤلف وحقوق الملكية الفكرية.
وسوف يطالب الشاعر يوسف طه في الدعوى التي أقامها بتعويض ضخم من الطرف الذي قام بالتعدي “شركة كريم”، حيث أكد أنه علم بواقعة السرقة بالصدفة من صديقه الشاعر حسن عزو
الذي يسانده ويقف معه في القضية.
يوسف طه ـ 3
يشار إلى أن يوسف طه هو مؤلف معظم مواويل حسن الاسمر الحزينة مثل، كتاب حياتي يا عين، وعمري، وسألوني، وعليل أنا يا تمرجية، ومقفول علية لوحدي الباب، ووعد الجروح بألم، والله يسامحك يازمن، وعم ياصياد.
حسن الآسمر
وعلى نفس الصعيد أعربت المهندسة ماهيتاب ابنة الشاعر يوسف طه عن استيائها الشديد، مؤكدةً أنها لن تترك حق أبيها بعد تعرضه لسرقة أعماله وتشويه تراثه الفني بكلمات ركيكة للإعلان وتشوية الأغنية بهذا الشكل على حد قولها.
مشيرةً إلى أن هذه ليست المرة الأولي التي يتم فيها سرقة أعمال والدها، مضيفةً أنه تم سرقة أغنية “من غير عتاب يازمن” من قبل المطرب الشعبي حمادة مجدي، وأضاف عليها كلمات دون المستوي الفني، وأنه يتم التعدي علي الأعمال الفنية دون إذن وتصريح من المؤلف أو الجمعية المؤلفين والملحنين، وطالبت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم بضرورة تفعيل قانون الملكية الفكرية حفاظاً علي حقوق المؤلف والملحن.
ماهيتاب يوسف طه
قائلة أن والدها يعاني من حالة نفسية سيئة بسبب سرقة أعماله التي كتبها في الثمانينات والتسعينات، وتساءلت عن دور نقابة المهن الموسيقية من هذا العبث وتشويه التراث الفني
من أعمال الموجي وبليغ حمدي من قبل المطرب محمود الليثي وغيره من المطربين الذين يريدون تحقيق مكاسب مادية من شغل الفنانين العظماء، واختتمت كلامها برغبتها في إقامة محاكم فنية في مصر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.