محسن جابر .. يثبت بالمستندات ملكيته لتراث أم كلثوم مع الإعلامي ” سيد علي ” في الجزء الأول من برنامج ” حضرة المواطن “

د. أحمد عبد الصبور

د. محمد حسن الحفناوي : شركة صوت القاهرة لم تكن على كفاءة كبيرة في إدارة صوت أم كلثوم .
محسن جابر قيمة مصرية كبيرة وقررنا أن نبيع له تراث أم كلثوم لأنه سينطلق به إلى آفاق أعلى .
=========================================================

كشف المنتج الكبير ” محسن جابر ” ، بالمستندات عن أوراق تنازلات للسيدة أم كلثوم من الملحنين والمؤلفين الراحلين منهم : الموسيقار ” رياض السنباطي ” والموسيقار ” بليغ حمدي ” والشاعر الكبير ” أحمد رامي ” وأيضاً الشاعر الكبير ” بيرم التونسي ” ، مؤكداً إلى أن كوكب الشرق كانت تنتج لنفسها وليس صحيحاً أن الفنان الراحل ” محمد فوزي ” هو الذي كان ينتج لها .

قال ” محسن جابر ” في برنامج ” حضرة المواطن ” مع الإعلامي ” سيد علي ” ، والمذاع عبر قناة ” الحدث اليوم ” في حلقة أمس ، أنه أتفق مع ورثة السيدة أم كلثوم على شراء أغنياتها بعدما أشتكوا من عدم قدرة شركة صوت القاهرة على إدارة تراث أم كلثوم كما يجب ، حيث أنهم فوجئوا بتقاضيهم مبلغ 35 الف جنيه عن ربع سنة ، فتقدم الورثة بتوجيه إنذار إلى شركة القاهرة يطالبون فيه بعدم تجديد عقد توزيع تراث أم كلثوم .

وفي مداخلة تحدث د. محمد حسن الحفناوي – أحد ورثة أم كلثوم – وقال شركة صوت القاهرة لم تكن على كفاءة كبيرة في إدارة صوت أم كلثوم ولم تكن قادرة على إستثماره ، فألتقى ورثة أم كلثوم مع الأستاذ ” محسن جابر ” وقرروا أن يبيعون له تراث أم كلثوم لأنه مصري أصيل حافظ على التراث الغنائي في مصر … في وقت كانت العواصف عالية عليه ، وقررنا ذلك لأننا واثقين بأنه سينهض ويستثمر تراث أم كلثوم وينطلق به إلى آفاق أعلى ، ” محسن جابر ” قيمة مصرية كبيرة .

بعدما أثبت ” محسن جابر ” بأنه الوحيد الذى يملك تراث أم كلثوم بالمستندات قام حالياً برفع دعوى قضائية على شركة صوت القاهرة بفسخ عقد التوزيع الذى أبرمه معها في عام 2010 وذلك لإمتناعها عن تسديد مستحقاته وقام بالحجز على شركة صوت القاهرة .

في الجزء الثاني اليوم من برنامج ” حضرة المواطن ” الذى يقدمه الإعلامي ” سيد علي ” في الثامنة مساء ، يتحدث المنتج ” محسن جابر ” عن حقوق الملكية الفكرية وكيفية الحصول على المصنفات الفنية بطرق شرعية وأيضاً سيتحدث عن العديد من الأسرار الفنية .

محسن جابر
محسن جابر
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.