محمد سعد يعود للمسرح في «على بابا» بعد نجاح «اللمبى فى الجاهلية»

 محمد سعد يعود للمسرح في «على بابا» بعد نجاح «اللمبى فى الجاهلية»

تقرير_أمجد زاهر 

 ملخص

يستعد الفنان المصري محمد سعد لتقديم عرض مسرحي جديد بعنوان «علي بابا» ضمن فعاليات «موسم الرياض» في العاصمة السعودية، وذلك بعد أن حقق نجاحاً كبيراً في عرضه السابق «اللمبي في الجاهلية» الذي قدّمه قبل عامين في نفس الموسم. ويشارك سعد في العرض الجديد مجموعة من النجوم، منهم ويزو، وسامي مغاوري، ودارين حداد، وحسن عبد الفتاح، وهو من إخراج محسن رزق.

 تفاصيل

يعود الفنان المصري محمد سعد إلى خشبة المسرح بعد غياب عامين، حيث يقوم ببطولة عرض «علي بابا» الذي ينطلق الخميس 30 نوفمبرالحالي، ويستمر 5 أيام، على «مسرح بكر الشدي» في الرياض. وقد أثار اسمه اهتمام الجمهور والمتابعين، وتصدَّر مؤشرات البحث في «غوغل»، الثلاثاء، بعد الإعلان عن مشاركته في العرض المسرحي الجديد.

 

ويجسد سعد في العرض دور «علي»، وهو عامل في ورشة لتصليح السيارات، ينتقل إلى زمن آخر يُعرف فيه باسم «علي بابا»، ويواجه تحدّيات صعبة تضعه أمام خيارين؛ قيمه أو مصلحته الشخصية. ويتورط في صراع مع «عصابة الـ40 حرامياً»، التي تحاول الاستيلاء على كنز مخفي في كهف سحري. ويتعين عليه اتخاذ قرار حاسم يحدد مصيره ومصير من يحب.

 

ويشارك سعد في بطولة المسرحية مجموعة من الفنانين، من بينهم ويزو، وسامي مغاوري، وكريم سامي مغاوري، ودارين حداد، وحسن عبد الفتاح، وهي من إخراج محسن رزق، الذي سبق أن أخرج لسعد مسرحية «اللمبي في الجاهلية» قبل عامين في «موسم الرياض».

 سابقة

وكانت مسرحية «اللمبي في الجاهلية» قد حققت نجاحاً كبيراً في «موسم الرياض» عام 2021، حيث قدّم سعد شخصية «اللمبي»، التي اشتهر بها في فيلم «اللمبي» عام 2002، ولكن في إطار كوميدي جديد، حيث يستخدم «اللمبي» السحر لكسب قلب الأميرة كروانة، ويتعرّض لمواقف مضحكة ومثيرة. وشارك في العرض الفنان المصري سامي مغاوري، وويزو، ومي سليم، وحسن عبد الفتاح، وهو من إخراج تامر كرم.

 

وكان آخر أعمال سعد في السينما مشاركته في فيلم «الكنز» عام 2017، وفيلم «محمد حسين» الذي عُرض عام 2019، وشارك في بطولته الراحل سمير صبري، ومي سليم، وفريال يوسف، وويزو، ونبيل عيسى، وهو من إخراج محمد علي. وشارك سعد في موسم رمضان السابق بمسلسل «الحاج إكسلانس»، فقدّم شخصية «الحناوي»، التي سبق أن أدّاها في فيلم «كركر» عام 2007، وشاركته بطولة المسلسل شيرين، وأحمد فتحي، وويزو، وسامي مغاوري، وهو من إخراج إبرام نشأت.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.