محمد صلاح ينعى وفاة ايهاب جلال

محمد صلاح ينعى وفاة ايهاب جلال

الكابتن ايهاب جلال

كتب /  باهر رجب

إيهاب جلال
لاعب ومدرب كرة قدم مصري (1967–2024)

إيهاب جلال
تاريخ ومكان الميلاد: 14 أغسطس 1967، محافظة الدقهلية
لاعب كرة قدم سابق والمدرب السابق لمنتخب مصر.

لعب في مسيرته لأندية الأهلي والشمس والإسماعيلي والمصري والقناة، ونادي المصري، ومدير فني لنادي بيراميدز و مدير فني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم لمدة وجيزة ويحسب له أنه نجح في قيادة فريق مصر للمقاصة للتأهل لدوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه.

عمله كمدرب
كانت بداية حياته كمدرب في السلك الإداري مع فريق النادي المصري، كما أنه شغل منصب مدير الكرة مرتين بالإضافة إلى شغله مع فريق نادي الإسماعيلي.

مدير فني لأندية صغيرة
ثم قرر أن يغير وجهته في موسم 2009–2010 لمقعد المدير الفني حيث كانت البداية الفنية كانت من كهرباء الإسماعيلية في دوري الدرجة الثالثة كما أنه اعتبرها من أهم المحطات في حياته فبعدها قررر الاستمرار كمدير فني.

كما أنه اشتغل مع فريق نادي الحمام مرتين وكذلك مع بلدية المحلة وكفر الشيخ مرتين وأيضًا مع تيلفونات بني سويف.

مدير فني لمصر المقاصة
في يوليو 2014 تم تعيينه مديرًا فنيًّا لنادي مصر للمقاصة ، وفي الموسم الثالث له مع الفريق حقق نتائج طيبة مع الفريق وأصبح وصيف الدوري، وتأهل الفريق لدوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه، ولكن في أغسطس 2017 ترك تدريب الفريق ؛ بسبب تفريط إدارة نادي المقاصة في لاعبي الفريق، بجانب عدم التعاقد مع لاعبين على نفس المستوى.

مدير فني لنادي إنبي
وفي 15 أكتوبر 2017 تم تعيينه مديرًا فنيًّا لنادي إنبي لمدة موسمين اعتبارًا من الموسم الجاري، بعد اعتذار طارق العشري عن استكمال مهمته مع الفريق بعد أن تواصل مع إدارة النادي ليبلغهم أنه لن يستطيع استكمال مهمته ووافقوا على اعتذار المدرب بسبب تراجع نتائج الفريق ؛ إذ لم يحقق الفريق أي فوز في مباريات الدوري العام منذ انطلاقه.

اقرأ ايضآ 

تدخلات الاهل في شؤون الزوجين ..!

مدير فني لنادي الزمالك
وفي 7 يناير 2018 تم تعينه مديراً فنيا لنادي الزمالك لمدة موسم ونصف وذلك بعد دفع الشروط الجزائيه الخاصة بناديه السابق نادي انبي.

يعد إيهاب جلال المدير الفني للنادي الإسماعيلي، من المدربين المخضرمين في الدوري المصري، بعدما تولى تدريب 10 أندية مختلفة منذ بداية مشواره التدريبي تنوعت بين أندية جماهيرية وغير جماهيرية، بالإضافة إلى تدريبه المنتخب الوطني في فترة سابقة.

وكان إيهاب جلال، خضع لعملية دقيقة لإذابة ثلاث جلطات في منطقة الرقبة، تحت إشراف الفريق الطبي المعالج له، بعدما تعرض للإغماء أثناء وجوده بمنزله وتم نقله فورا إلى أحد مستشفيات مصر الجديدة لتلقي العلاج.

وجاءت أبرز أرقام مسيرة إيهاب جلال كالتالي:

ـ السن: 57 سنة
ـ تولى تدريب: 10 أندية
“الزمالك ـ بيراميدز ـ الإسماعيلي ـ المصري ـ إنبي ـ فاركو ـ مصر المقاصة ـ أهلي طرابلس ـ كهرباء اسماعيلية ـ تليفونات بني سويف”
ـ خاض: 335 مباراة
ـ فاز فى: 147 مباراة
ـ تعادل فى: 86 مباراة
ـ خسر: 102 مباراة
مع منتخب مصر
ـ خاض: 3 مباريات
ـ فاز في مباراة واحدة أمام غينيا بنتيجة: 1/0
ـ خسر في مباراتين:
الأولى رسمية أمام أثيوبيا بنتيجة: 2/0
الثانية ودية أمام كوريا الجنوبية بنتيجة: 4/1

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.