مدحت العدل يناهض العنف ضد المرأة بالأعلى للثقافة

بـالمجلس الأعلى للثقافة في إطار فعاليات الدورة 39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، 
شارك السيناريست مدحت العدل السبت الماضى في ندوة لا للعنف ضد النساء والفتيات
حيث جاءت الندوة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة
 
وفي كلمته أكد الكاتب أن التحرش الجنسي هو مشكلة يعاني منها العالم أجمع، إلا أننا لا نتمتع بقوانين حازمة تردع  الشباب الذي يعاني من صراع في شخصيته، فالشاب الذي يصلّي في المسجد هو نفسه الذي يتحرش بالمرأة، وندد مدحت العدل بما يطرحه بعض الشيوخ في زوايا القرى وفي الإعلام من انتهاكات في حق المرأة والفتاة مسبباً لغطاً كبيراً في المفاهيم.
 
وحضر الندوة د. ماجدة واصف رئيس مهرجانالقاهرة السينمائي
 الدولي، ود. رانيا يحيى ممثلاً عنالمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، وألفت سلامي المستشارة الإعلامية والمتحدث باسم وزارةالتضامن الاجتماعي، والسفير الأسترالي نيل هوكنز، والنائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسانبالبرلمان، بالإضافة إلى النجمتين يسرا وإلهام شاهينوالناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله، والسيناريست عاطف بشاي، والسيناريست مريمنعوم، والناقد السينمائي أحمد شوقي.
 
مدحت العدل هو كاتب وشاعر وطبيب مصري، وهو أحد أهم مؤلفي السينما والدراما التليفزيونية في آخر 20 سنة. أعماله في السينما تتضمن تأليف أفلاماً مهمة أصبحت من كلاسيكيات السينما في فترة التسعينيات مثل إشارة مرور، أمريكا شيكا بيكا، وحرب الفراولة إضافة لفيلم آيس كريم في جليمالذي كتب له السيناريو والحوار، كما ألف عدداً من الأفلام التي حققت ناجحاً تجارياً كبيراً مثل فيلمصعيدي في الجامعة الأمريكية الذي يعد من أنجح أفلام السينما المصرية حتى الآن وهمام فيأمستردام، ومافيا. أيضاَ له عدة مسلسلات ناجحة مثل محمود المصري والعندليب.. حكاية شعب، وحارة اليهود، إضافة إلى مسلسل لأعلى سعر الذي عُرض في موسم رمضان 2017.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.