مرض خطير يشير اليه عارض أثناء النوم

مرض خطير يشير اليه عارض أثناء النوم

 “إذا استيقظت ليلاً بسبب ضيق في التنفس، فقد تكون مصاباً بقصور في أداء القلب، الأمر الذي يستلزم مراجعة الطبيب”.

هذا تحذير من أطباء القلب

مرض خطير يشير اليه عارض أثناء النوم

 قالت طبيبة القلب بوبي بوغاييف، إن “الأشخاص الذين يعانون من قصور في القلب غالباً ما يستيقظون في منتصف الليل مع ضيق شديد في التنفس”، ويسمى “ضيق التنفس الليلي الانتيابي”.

حيث أوضحت الدكتورة أنه “إذا كنت تعاني من هذا النوع من ضيق التنفس، فمن المحتمل أن تستيقظ وتسعل أو تصدر صفيراً وتعاني من معدل ضربات قلب سريع”.

قصور القلب

وقال زيتجيان، طبيب باطني عالج العديد من المرضى الذين يعانون من قصور في القلب، إن “ضيق التنفس الذي يوقظك في الليل يأتي من عدم قدرة القلب على ضخ كمية الدم اللازمة أثناء الاستلقاء”.

 

وأضاف الدكتور “عندما يكون القلب غير قادر على ضخ الكمية الكافية من الدم للأمام، يصبح الدم محتقناً في القلب والدورة الدموية في الرئة، مما يؤدي في النهاية إلى ضيق التنفس”.

وأن : “المرضى الذين يعانون من قصور في القلب يقولون في كثير من الأحيان إنهم بحاجة إلى أكثر من وسادة للنوم، أو بحاجة إلى النوم على كرسي”.

 

وأما الدكتور  ستيفن ، طبيب بأمراض القلب قال“عند الاستلقاء، يتوزع الدم في جميع أنحاء الأوعية الدموية، مما يزيد الضغط على القلب”.

 

وأما د. محمد أوز، اختصاصي أمراض القلب قال  إن “تراكم السوائل في الرئتين عادة ما يوقظ الأشخاص المصابين بفشل القلب بعد حوالي ساعة إلى ساعتين من نومهم”.

 

 أن قصور القلب هي حالة مرضية تحدث نتيجة خلل وظيفي أو عضوي يؤثر على وظيفة القلب كمستقبل للدم ومضخة كافية لانتشار الدم إلى أنحاء الجسم لإمداده بالمواد الغذائية والأكسجين

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.