مسافر: حلب – إسطنبول ينطلق تجارياً في سينما متروبوليس بلبنان

IMG_٢٠١٨١٠٢٩_٠١١٩١٥_٥٢١

 
استكمالاً لجولة العروض الناجحة في الوطن العربي، انطلق فيلم مسافر: حلب- إسطنبولتجارياً في سينما إمباير متروبوليس سوفيل بلبنان، ابتداءً من الخميس 18 أكتوبر- تشرين الأول الماضي ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري، حيث يُعرض يومياً حتى 31 من الشهر الحالي في الرابعة مساءً.
 
يأتي ذلك بعد أيام من النجاح الذي حققه الفيلم في دور العرض الأردنية التي انطلق بها مؤخراً وشهد إقبالاً جماهيرياً ضخماً، ومن المقرر استمرار إطلاق الفيلم تجارياً في عدة دول عربية قريباً.
 
ومؤخراً شارك الفيلم في فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، كما شارك في مهرجان الفيلم العربي بعمان، مهرجان الفيلم العربي بكوريا ومهرجانمنارات للسينما المتوسطية بتونس، وعرض الفيلم في سوق الفيلم الأوروبي بـمهرجان برلين السينمائي، كما شاركفي مهرجان سينما المرأة العربية بالسويد ومهرجان LET’S CEE السينمائي في فيينا، كما شارك فيمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل بالإمارات في 17 أكتوبر الجاري.
 
وكان الفيلم قد فاز بجائزة الجمهور في مهرجان أنطاليا السينمائي في تركيا عند عرضه الأول عالمياً، وفاز بجائزتي أفضل فيلم وأفضل ممثلة في مهرجان طريق الحرير السينمائي في أيرلندا. كما فاز بـجائزة أفضل فيلم روائي طويل وجائزة أفضل مونتاج في المسابقة القومية للأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان البوسفور السينمائي.
 
ويحكي الفيلم رحلة لينا ومريم أثناء هربهما من الحرب في سوريا. لينا فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين. ليناترغب في العودة إلى الوطن، بينما تأملمريم في الوصول إلى أوروبا. 
 
مسافر: حلب– اسطنبول من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وتقوم ببطولته النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكاف، وباستثناء صبا، فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى، وهو إنتاج مشترك بين الشركات التركيةAndac Film Productions،Istanbul Digital وIstanbul Film Productions، مع شركة Pan East Media من الأردن، وقد حصل مشروع الفيلم على دعم مادي من وزارةالثقافة والسياحة التركية، وتوزعه شركة MAD Solutions في العالم العربي.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.