مسلسلات رمضان 2023 تناقش هوس السوشيال ميديا

مسلسلات رمضان 2023 تناقش هوس السوشيال ميديا

 

كتبت: نجلاء علاء الدين

 

سيطر السوشيال ميديا بشكل كبير علي جميع الأشخاص من كبار السن و صغار السن في الآونة الماضية، وأصبح لدي بعض الأشخاص هوس التريند والظهور بشكل دائما وتحقيق نسب مشاهدة عالية عبر مواقع التواصل الإجتماعي من خلال تقديم محتويات لا تقدم أي رسالة هادفة، وتجاهل هؤلاء الأفراد المشاكل التي يعاني منها المجتمع و انشغلوا بالانغمار في حياة البلوجر و الانفلونسر.

 

وقد حرصت مسلسلات رمضان 2023، على مناقشة قضية هوس السوشيال ميديا التي تعد من أهم القضايا التي يعاني منها المجتمع في الوقت الراهن، حيث تؤثر بشكل سلبي علي حياة الأفراد، وتهدم العديد من المنازل، وكانت السوشيال ميديا عامل رئيسي ومؤثر علي الحياة الأسرية التي تفككت بسبب انشغال كل فرد من أفراد الأسري بهوس التريند والشهرة.

 

مسلسلات رمضان 2023..أعمال تناقش هوس التريند

 

ناقش النجم أحمد مكي مشاكل السوشيال ميديا وهوس التريند، من خلال مسلسل الكبير أوي 7 والتي تدور أحداثه في إطار الكوميديا، وأظهر العمل الجوانب التي كادت أن تكون مخفية عن الجميع والتي تعبر عن الواقع الصادم.

 

حيث سيطر الهوس علي چوني من أجل حصد الأموال وتحقيق الشهرة من خلال تقديم اللايفات الغير هادفة عبر التيك توك، ومواقع أخري، وعرض العمل اعتراض الكبير علي ما يفعله چوني من تصوير حرمة حياته الشخصية.

وأظهر مسلسل الكبير أوي 7 الجانب الخفي من وراء السوشيال ميديا، حيث ظهرت النجمة آيتين عامر بدور فتاة تدعي شروق، تظهر عبر مواقع التواصل الإجتماعي بمستوي اجتماعي راقي، ولكن في الواقع المأساوي تعيش في وسط طبقة اجتماعية متوسطة، فكانت تتظاهر بشئ وهي علي واقع آخر من دون علم أي أحد من أفراد عائلتها.

 

ومن ضمن المسلسلات التي ناقشت هوس التريند وعرضت في شهر رمضان 2023 هو مسلسل رمضان كريم 2، فبجانب رسالة الحب و المودة و العطاء التي ناقشها العمل في جزئها الأول الذي عرض في عام 2017، ناقش المسلسل قضية السوشيال ميديا.

حيث أن السوشيال ميديا لها جانين واظهرهم العمل، الأول الجانب الإيجابي وهو استخدام النجمة نجلاء بدر صاحبة شخصية زيزي السوشيال ميديا من أجل الترويج للاعمال التي تقوم بخيطاتها، وأظهر العمل جانب مأساوي يبتعد عن كل قيم المجتمع وهو الجانب السلبي من خلال شخصية النجم كريم عفيفي الذي يقدم دور جمال ومتزوج من نهي صالح وهي سامية، حيث طلب منها خلع الحجاب وعمل لايڤات من أجل حصد نسب مشاهدة عالية وتحقيق الربح المادي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.