مسلسلات off season تتمرد على زحام رمضان ومنها “إلا أنا ،زي القمر، ورا كل باب”

مسلسلات off season تتمرد على زحام رمضان ومنها “إلا أنا ،زي القمر، ورا كل باب”

 

 

كتبت : رضوي جمال 

 

 

تشهد الدراما المصرية ،انتعاشه كبيرة هذه الفترة بعد نجاح العديد من المسلسلات التليفزيونية التي تعرض دون وجود موسم درامي محدد لها.

 

 

 

 

 والتي يطلق عليها دراما  off season، وتشهد تنوعًا كبيرًا في المحتوى والإنتاج والنجوم المشاركين في بطولاتها.

 

 

 

وأعطت هذه المسلسلات بارقة أمل في أن يغير مفهوم المنافسة الذي ساد سنوات طويلة بسبب اقتصار المسلسلات ذات الإنتاج الجيد على الموسم الدرامي الرمضاني فقط.

 

 

 

 

مما أدى إلي ازدحام هذا الموسم بشدة وظُلمت أعمال فنية عديدة بسبب عدم تركيز المشاهد وتشتته بين أكثر من عمل فني.

 

 

 

وأتاحت مسلسلات” الأوف سيزون” الفرص للعديد من الوجوه الشابة بالظهور ، كما أتاحت الفرصة لصناع الدراما بالعمل خارج الموسم الرمضاني.

 

 

 

 

وساعد صناع الدراما في ذلك المنصات الإلكترونية مثل شاهد VIP ونتفليكس وغيرها، والذي حرص على متابعتها عدد كبير من الجمهور خاصًة بعد جائحة كورونا.

 

 

 

ويذكر أن عام 2021 ، شاهد العديد من المسلسلات الدرامية الناجحة التي لاقت إقبال كبير من قبل الجمهور ، كما وجدت المسلسلات التي تتناول العديد من الحكايات داخلها متابعه جيدة من قبل الجمهور.

 

 

 

 

 وقد تميزت هذه الأعمال بسردها العديد من الأحداث اليومية، وتناول العديد من القضايا الإجتماعية مثل مسلسل” ورا كل باب، إلا انا، زي القمر”.

 

  

 

 

 

 مسلسل “ورا كل باب” يتكون من حكايات منفصلة، كل حكاية تعرض في 5 حلقات، وتناولت حكايات مسلسل ورا كل باب قضايا اجتماعية عديدة.

 

 

 وشارك في المسلسل بالموسمين الأول والثاني، باقة كبيرة من النجوم في حكايات مختلفة ومنهم “حكاية كدبة كبيرة ، حكاية 90 يوم، حكاية لحظة ضعف، حكاية سكر مر” .

 

 

و مسلسل “زي القمر ” ويتضمن مسلسل زي القمر العديد من الحكايات التي تعرض في إطار درامي ، ويناقش المسلسل العديد من القضايا المختلفة التي تعاني منها السيدات في المجتمع.

 

وشاركت في أحداث المسلسل عدة حكايات ومنها ” حكاية أنا قبلت ، حكاية حتة مني ، حكاية مش هنفرح بيكي ، حكاية غالية، حكاية فوتوشوب.

 

 

وأيضًا مسلسل “إلا أنا ” ، قد جذب المسلسل أنظار الجمهور بحكاياته المختلفة المستوحاه من قصص حياتية حقيقية، ويعرض المسلسل قضايا اجتماعية مختلفة، وعرض موضوعات تكشف عن علاقة المرأة بالمجتمع.

 

 

 ويتناول المسلسل العديد من الحكايات ومنهم ” حكاية بالورقة والقلم ، حكاية بيت عز ، حكاية بدون ضمان، وحكاية ويبقي الأثر “.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.